وزير المعادن يتهم مناهضي الحكومة بالسعي لتعطيل وزارته

الخرطوم- جمعة عبد الله

امتدح وزير المعادن محمد بشير أبو نمّو، الجهود المتعاظمة التي ظلّت تضطلع بها الشركة السودانية للموارد المعدنية في تقديم الخدمات الضرورية للمواطنين في المناطق والولايات المنتجة.

وسلّم أبو نمّو مواطني ولاية شمال كردفان (10) طلمبات مياه مقدّمة من الشركة السودانية للموارد المعدنية ضمن مشروعات المسؤولية المجتمعية للمجتمعات المحلية بقيمة (67) مليار جنيه.

وقال الوزير خلال مخاطبته احتفال تدشين المياه بالمشروع الحيوي، إن البلاد تمر بأزمة سياسية ولكن وزارة المعادن عبر ذراعها الرقابي الشركة السودانية للموارد المعدنية ظلّت تعمل لحل الأزمات الاقتصادية، مطالباً بعدم الخلط بين ما هو تنفيذي وما هو سياسي، متهماً مناهضي الحكومة بالسعي لتعطيل وزارة المعادن لدعم تصدعات الاقتصاد بالبلاد.

وأكد أبو نمّو أن الذين أوقفوا الحرب بمراراتها لن تقف أمامهم عثرة في حل الأزمة السياسية، مبيناً أن نسبة عالية من السودانيين لم يتذوقوا مرارة الحرب- في إشارة للذين يقفون خلف حراك الشباب، وقال إن من يقفون خلف ذلك يسعون للوصول إلى السلطة على حساب الوطن والمواطن، مطالباً بالكف عن تحريض الشباب، وزاد “رفض الحوار نية مبيتة لإقصاء الآخرين”، وأردف بأن الذين وقَّعوا بالأمس اتفاقاً مع العسكريين، هم أنفسهم من يرفضون الآن جلوسنا مع العسكريين، واستطرد “هذه البلد يجب أن تجمعنا جميعاً وليس هناك فرد له كعب يعلو على الآخر لكي يقصيه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى