إسماعيل حسن يكتب : سامحك الله أخي شداد

13 يونيو2022م

* عندما كان أهل المريخ بمختلف شرائحهم، يصفون الدكتور كمال شداد بالحاقد؛ كنت أظن أن الرجل بعد أن أمضى في الإدارة الرياضية قريب الخمسين عاماً.. وبعد أن ساهم المريخ في عودته الأخيرة لرئاسة الاتحاد، لا يمكن أن يواصل حقده عليه، أو يترصده مجدداً، وكنت أظن كذلك أنه مع تأهيله الأكاديمي الممتاز، وتأهيله الاجتماعي العالي.. وعينو المليانة، وخبراته الثرة، لا يمكن أن يضحي باسمه وتاريخه من أجل الانتصار لذاته، والانتقام من بعض الذين يعتقد أنهم أعداؤه!! ولكن بعد الحقائق التي كشفتها قرارات كاس الأخيرة، واحتفائه بها، تأكد لي أن صفة (حاقد على المريخ)، شويه عليهو..

* أولى هذه الحقائق التي تكشفت، تماطله عندما كان رئيساً في الرد على استفسارات كاس بشأن الطعون التي وصلتها من رئيس المريخ السابق سوداكال، وإخفاء مكاتباتها عن مجلس الإدارة عموماً، واللجنة الثلاثية على وجه الخصوص..

* لا حول ولا قوة إلا بالله..

* ما الذي فعله لك المريخ أخي شداد حتى تصر كل هذا الإصرار على ترصده..؟!

* أما كفاك تدمير أهم لاعبيه جبرة وبكري المدينة وسفاري في مواسم مختلفة؟!

* أما كفتك العقوبة الانتقامية ضد العجب وبخيت وحمو الموسم الماضي؟!

* أما كفاك القرار الخبيث الذي قبلت به توصية اللجنة الثلاثية بدون أن تصدر قراراً من مجلس الإدارة باعتماد مجلس حازم؟!

* وأخيراً….. بدل أن تشعر بشيءٍ من الندم على تعميقك لأزمة المريخ، وتعتذر لأهله، سارعت إلى الاحتفاء بقرارات كاس الأخيرة، وزعمت أنّها تعني عودة سوداكال لرئاسة المريخ..

* حيلك حيلك أخي العزيز… رئاسة المريخ تاني سوداكال إلا يحلم بيها في منامه.. السماء قريب..

* أهل المريخ انتخبوا مجلس حازم عبر جمعية عمومية شرعية، لا فيها شق لا فيها طق، ومختلفة تماما عن جمعية الأطفال القصر التي نظمها سوداكال.. وأجازوا قبل ذلك نظاما أساسيا غير الذي خدعت به أنت وسوداكال محكمة كاس.. وقريبا بإذن الله، تصدر المحكمة الفيدرالية حكمها العادل بموجب الاستئناف الذي سيرفعه إليها مجلس المريخ الشرعي..

* المريخ عمل صالح يا دكتور… ولو أنك بترصدك له، وحقدك عليه تستطيع أن تهز فيه شعرة، لما كان الأقوى حتى الآن رغم حربك وحرب لجانك الفرعية ضده في كل فترات رئاستك للاتحاد..

* أصدرت قراراً بمنع الحراس الأجانب في أندية الممتاز، نكاية فيه، فأكرمه الله بأفضل الحراس الوطنيين في الساحة.. وأصدرت قراراً بضرورة إشراك نجمين من المراحل السنية في أي مباراة طوال الشوطين، نكاية فيه، فأكرمه الله بأفضل نجوم المراحل السنية.. والأمثلة كثيرة ومعلومة للجميع..

* لجان التحكيم في عهديك الأخير وقبل الأخير، ظلت تترصّد المريخ وتحرمه من مواصلة التفوق في الدوري الممتاز ومباريات القمة تحديداً، فأكرمه الله في البطولتين الأفريقية والعربية بالوصول إلى المربع الذهبي هنا وهناك..

* وكذلك ترصدته لجنة المسابقات قبل ثلاثة أعوام، للحيلولة بينه وبين الممتاز عام 2018 إن لم تخني الذاكرة، فأتته العدالة من محكمة كاس، ونال البطولة..

* ختاماً أخي الفاضل…. حق المريخ العمل الصالح، ظهر في سقوطك الشنيع في الانتخابات الأخيرة، وفي شخصيتك التي اضمحلت واحترقت تماماً بعد مواقفك الأخيرة ضده..

* الله يسامحك يا دكتور، وآسفين جداً على مخاطبتك بهذه القسوة.. فقد أرغمتنا عليها كارهين.

 

آخر السطور

 

* الفرحانين ليها شنو أنصار سوداكال؟!

* لا تُوجد في قرارات كاس أي فقرة تشير إلى أن سودا سيعود رئيساً للمريخ..

* الاستئناف الذي سيرفعه مجلس المريخ إلى المحكمة الفيدرالية؛ يجب أن يصحبه طلب بتعليق قرارات كاس الأخيرة، إلى أن تبت الفيدرالية في الاستئناف..

* مع الظروف التي تُحيط به من كل جانب، يستحق المريخ التحية على الفوز الذي حققه على هلال الأبيض أمس الأول، رغم أنه جاء بعد ولادة عسيرة، وبهدف يتيم..

* عموماً المباراة قدمت تقريراً مقدراً للغرايري نتوقع أن نتلمس نتائجه في مقبل المباريات

* وكفى.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى