البرهان يوجه ببسط هيبة الدولة وتحقيق الأمن والاستقرار في دارفور

الخرطوم- الصيحة

اطمأن رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، على مجمل الأوضاع السياسية والأمنية والإنسانية بولايات دارفور.

والتقى رئيس المجلس اليوم، حكومة إقليم دارفور برئاسة حاكم الإقليم مني أركو مناوي ونائبه د. محمد عيسى عليو بحضور ولاة ولايات شمال دارفور نمر محمد عبد الرحمن، غرب دارفور خميس عبد الله أبكر، جنوب دارفور المكلف حامد التجاني هنون، شرق دارفور المكلف مولانا محمد آدم عبد الرحمن، ووسط دارفور المكلف سعد آدم بابكر، وجّه بأهمية بسط هيبة الدولة وتحقيق الأمن والاستقرار في دارفور ومحاربة التفلتات الأمنية والعمل على تعزيز ودعم المصالحات المجتمعية.

وقال والي شمال دارفور نمر محمد عبد الرحمن في تصريح صحفي، إن اللقاء ناقش عدداً من القضايا التنموية والخدمية التي تهم الإقليم وتأمين الموسم الزراعي، وقانون الإدارة الأهلية في دارفور، بالإضافة لقضية مرتبات العاملين.

وأشار نمر إلى أن رئيس مجلس السيادة أكد دعمه لمشروع تأسيس الصندوق القومي لعودة النازحين واللاجئين واستقرار الرحل.

وأضاف أن اللقاء شدّد على أهمية دعم القوات النظامية في الإقليم لتعزيز الأمن والاستقرار وحماية المواطنين في دارفور، ولفت إلى أن البرهان سيتسلّم تقريراً مفصلاً من اللجنة العسكرية العليا للترتيبات الأمنية بشأن القوات النظامية التي سيتم تخريجها خلال الفترة المقبلة لدعم الأمن في الإقليم.

ونوه نمر إلى أن رئيس مجلس السيادة أكد دعمه لتوفير الخدمات الأساسية والتنموية للمواطنين في الإقليم وتشييد مطاري الجنينة وزالنجي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى