السيادي: تنمية الريف هدف أساسي للدولة

الخرطوم- الصيحة

شدّد عضو المجلس السيادي الانتقالي د. عبد الباقي عبد القادر الزبير، على ضرورة تكاتف وتعاضد كل فئات المجتمع من أجل هدف واحد لتحقيق ما نصبو إليه من تنمية واستقرار.

وقال الزبير خلال لقائه بالقصر الجمهوري اليوم، وفد صندوق تنمية الريف الشمالي “إن هذا التكاتف رأيناه متجسداً في الريف الشمالي حيث الشباب والشيوخ يعملون معاً من أجل نهضة قراهم”، مؤكداً أن كل مطالب الريف تعتبر حقوق مشروعة من أجل أحداث التنمية المستدامة.

وأثنى الزبير على أهل الريف الشمالي الذين نبذوا الجهوية والعنصرية ووضعوا مصلحة الوطن فوق كل المصالح، مؤكداً أن تنمية الريف تعتبر برنامجاً أساسياً للدولة على أعلى مستوياتها.

من جانبه، قال الناطق الرسمي باسم صندوق تنمية وإعمار الريف الشمالي عوض الكريم حسن الشيخ، إنهم قدّموا مذكرة لعضو المجلس السيادي د. عبد الباقي بها العديد من المطالب الخدمية الضرورية في الريف.

وأضاف عوض الكريم في تصريح صحفي، أن المطلب الأولي في هذه المذكرة هو الأراضي والحقوق التاريخية للريف الشمالي، بجانب ترسيم لحدود الريف من الناحية الغربية بناءً على الفواصل الطبيعية، وأوضح أنهم طالبوا بالرفع المساحي بين محليتي كرري وأمبدة وذلك منعاً للتحايل على القانون، مشيراً إلى مطالبتهم بمراجعة المشاريع الخلوية وإزالة أي تعديات.

وقال الشيخ إنهم دعوا لضرورة تسليم امتداد الأراضي عبر جمعية تعاونية لكل قرية، بجانب صيانة طريق النيل الغربي الذي أصبح قومياً ولم يشهد صيانة منذ تأسيسه، وذكر أن المذكرة تضمّنت أيضاً محطة المياه، خاصةً وأن الريف الشمالي يشرب مياهاً غير صالحة طيلة السنوات الماضية، مُجدداً مطلبهم بضرورة الاستعداد الجيد لخريف هذا العام لمجابهة السيول والفيضانات التي تعاني منها كل قرى الريف الشمالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى