توجيه بالتدخل السريع لمعالجة الأوضاع الصحية في “أبو جبيهة”

كادقلي- الصيحة

وجّهت وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بجنوب كردفان، جميع كوادرها بالتدخل السريع لمعالجة الأوضاع الصحية بمحلية أبو جبيهة عقب الأحداث القبلية التي شهدتها مؤخراً.

وأكد المدير العام لوزارة الصحة بالولاية د. الرضي إسحاق عبد الهادي خلال لقاء في رئاسة محلية أبو جبيهة بغرفة الطوارئ الفنية بالمحلية، العمل بمبدأ الشفافية وتمليك المعلومة الصحيحة للرأي العام، ممتدحاً الجهود المشتركة للكوادر الصحية والشركاء من المنظمات الدولية والوطنية والقوات النظامية وقطاعات المجتمع في المساهمة لمعالجة الأوضاع الصحية التي خلفتها الأحداث بـ”أبو جبيهة” والتي أدت لمقتل (16) مواطناً وإصابة (55) آخرين  بحسب الأرقام المسجلة.

ونوه إلى متابعة الوزارة لأحداث أبو جبيهة لحظة وقوعها وتحويل الحالات الحرجة للمصابين خارج الولاية، إضافة لتوفير الأدوية اللازمة وتخصيص ثلاث من عربات الاسعاف لإجلاء المصابين.

وثمن الرضي جهود السلطات المحلية والأمنية في المحافظة على الاستقرار الأمني، داعياً الجميع للجلوس على طاولة واحدة لمناقشة المشكلات الصحية لوضع الحلول المناسبة بطرق علمية مدروسة.

وقال إن الوزارة تعتزم وضع خطة طموحة تهدف لمراجعة القضايا التي يعاني منها العاملون في الحقل الصحي ومستشفى أبو جبيهة لسد النقص والارتقاء بالعمل.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى