أبو نمو: إنشاء شركة متخصصة لتوظيف العمالة بقطاع التعدين

الخرطوم- الصيحة

باهى وزير المعادن محمد بشير أبو نمو، بتدشين عمل شركة معادن السودان للتوظيف والتدريب، وقال إن الشركة وُلدت بأسنانها وتتويج لرؤية استراتيجية للنهوض بقطاع التعدين بالبلاد.

وقال أبو نمو خلال حفل تدشين الشركة بقاعة الصداقة بالخرطوم اليوم، إن الكادر البشري هو رأس المال الحقيقي للتطوير وان الشركة تنفذ الرؤية الاستراتجية للنهوض بقطاع التعدين بالبلاد.

وأعلن الوزير عن إنشاء شركة متخصصة لتوظيف العمالة لكل قطاع التعدين مملوكة لوزارة المعادن واذرعها، ووجه بتخصص (50) منحة لأبناء مناطق الإنتاج على أن تتكفل الوزارة بدفع التكاليف من أموال المسؤولية المجتمعية.

من جانبه، أكد رئيس مجلس إدارة شركة معادن السودان للتوظيف والتدريب مبارك أردول، أن فكرة الشركة جاءت بناءاً من واقع ما يعانيه من حوجة في قطاع التعدين، مبيناً أن الشركة ستوفر كادر مؤهل ومتدرب للقطاع الخاص لتقليل التكلفة، وأكد حرصهم من خلال الشركة على ان يجد الخريج فرصة التوظيف في مجاله بعد التخرج.

من جهته، قال مدير عام شركة معادن السودان للتوظيف والتدريب بدر الدين المبارك، إن فكرة الشركة نبعت من عقلية ترسيخ معاني المواطنة والمساواة وعدالة التوظيف في قطاع التعدين على أسس مهنية وقومية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى