شراكة بين الثروة الحيوانية والخرطوم لتخفيف أعباء المعيشة

الخرطوم- الصيحة 

كشف وزير الثروة الحيوانية حافظ إبراهيم عبد النبي، عن شراكة بين الوزارة وولاية الخرطوم تهدف إلى تطوير قطاع الثروة الحيوانية، وقال إنهم وضعوا استراتيجية محكمة لمواجهة التحديات والعقبات التي قد تعترض نجاح هذه الشراكة.

وأكد عبد النبي خلال لقائه بمكتبه اليوم والي الخرطوم المكلف أحمد عثمان حمزة، أهمية مثل هذه الشراكات خاصة وأن الخرطوم تعتبر من الولايات ذات قبول للمستهلكين والمستثمرين، داعياً المستثمرين من الداخل والخارج للاتجاه إلى هذا النوع من التجارة التي تعتبر رابحة خاصة في مجالات اللحوم والأسماك والدواجن، وأوضح أن نجاح هذه الاستثمارات يعتبر واحداً من استراتيجيات الدولة لتحقيق الأمن الغذائي وتخفيف أعباء المعيشة.

وجدد عبد النبي وعده بالمضي قدماً في إنشاء المحاجر والمسالخ ذات المواصفات العالمية، بجانب الاهتمام بصحة الحيوان والخدمات البيطرية باعتبارها ذات أهمية كبرى في هذا المجال، متعهداً بإيجاد حلول لكافة العقبات التي تعترض طريق الوزارة في تحقيق غاياتها، داعيا لزيادة الإنتاج والإنتاجية لتحسين نسل الحيوان وتوفير الخدمات البيطرية.

من جانبه، أثنى والي الخرطوم المكلف أحمد عثمان حمزة، على الشراكة بين الوزارة والولاية، وقال “نحن نتطلع إلى أن تمتد أوجه التعاون والتنسيق بين الولاية وزارة الثروة الحيوانية في كافة مجالات الثروة الحيوانية”.

ودعا لتشجيع الاستثمار في مجال الإنتاج الحيواني والأعلاف ومسالخ الصادر مما يسهم في زيادة القيمة المضافة ودعم الاقتصاد القومي، مشدداً على الاهتمام بالصناعات الجلدية ومواعين الثروة الحيوانية بالولاية ووضع الحلول الناجعة  لحل الأزمة، مطالباً بدعم الوزارة في نثر البذورة حتى يسهم في زيادة المراعي والعلف مما يساهم في تغذية الحيوان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى