(الطوارئ الصحية): تزايد إصابات (كورونا) و(الملاريا)

الخرطوم ــ الصيحة

بحثت اللجنة العليا للطوارئ الصحية والوقائية من وباء كورونا، برئاسة عضو مجلس السيادة الإنتقالي د.عبد الباقي عبد القادر الزبير في اجتماعها بالقصر الجمهوري اليوم، طوارئ الخريف واستعداداتها، بجانب  تزايد الإصابات بمرض الملاريا، وإستمرار عمليات التطعيم ضد فيروس كورونا في ولايات البلاد المختلفة.

وقال وكيل وزارة الثقافة والإعلام المكلف، مقرر اللجنة العليا د. نصر الدين محمد أحمد في تصريح صحفي، إن الإجتماع إستعرض التقرير الذي قدمه وزير الصحة الإتحادي المكلف د.هيثم محمد إبراهيم، والذي تضمن جهود الوزارة لمكافحة الحميات بشرق السودان، والمساعي الحثيثة لمكافحة الأوبئة بالتعاون مع المنظمات الإقليمية والدولية وتوفير الموارد المالية لذلك. مبيناً أن التقرير أشار إلى تزايد الإصابة بفيروس كورونا بولاية الخرطوم حيث بلغت ٥٠ حالة في مقابل ١٠ حالات خلال المرحلة الماضية. فيما تضمن تقرير طوارئ الخريف الجهود المتواصلة من أجل توفير معينات مكافحة الإوبئة المصاحبة لموسم الأمطار لاسيما معينات الرش وتجفيف وردم برك المياه ،وتوفير الأدوية والناموسيات. ووجه الإجتماع جميع أجهزة الإعلام بإيلاء أمر طوارئ الخريف العناية الفائقة ضمن برامجها المختلفة.

وأوضح وكيل وزارة الثقافة والإعلام المكلف ،أن الإجتماع إستعرض تقريراً حول سير عمليات التطعيم ضد وباء كورونا مؤكدا إستمرار التطعيم في كافة ولايات البلاد. وإطمأن الإجتماع على توفر الأمصال المضادة للدغات العقارب وغيرها بولايتي الشمالية ونهر النيل.

وأشار نصرالدين إلى أن الإجتماع استمع لتنويرٍ من وزير التربية والتعليم المكلف محمود سرالختم الحوري  حول الإستعدادات والترتيبات الخاصة بعقد إمتحانات الشهادة السودانية مطلع الإسبوع المقبل، بإعتبار أن الشهادة السودانية أمر وطني وسيادي ينبغي تهيئة كل الظروف من أجل إنجاحه.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى