الصيحة” ترصد ردود فعل الجولة الأولى .. مطالبة برأس “كوبر” في الكونغو.. دعوات لاستقالة

الصيحة/ ناصر بابكر            7 يونيو 2022م 

 

رصدت “الصيحة”، ردود الفعل المختلفة على نتائج وأحداث الجولة الأولى من تصفيات أمم أفريقيا “ساحل العاج 2023” فيما يلي المجموعة التاسعة التي تضم منتخبنا الوطني.

 

وتابعت “الصيحة” الغضب الكونغولي بعد خسارة المنتخب على أرضه أمام نظيره الغابوني رغم الظروف التي واجهت الأخير.. وحمّلت وسائل الإعلام الكونغولية والجماهير، المدير الفني الأرجنتيني “هكتور كوبر” مسؤولية الهزيمة وانتقدت اختياراته للتوليفة مع التركيز أكثر على تنظيم اللعب الذي ينتهجه وهو “4 – 4 – 2″، وأشارت الى أنه لا يتناسب مع منتخب الكونغو الديمقراطية مع التأكيد على أن المنتخب تحت قيادته يقدم مستويات متدنية.

ورصدت الصحيفة، تعالي الأصوات التي تطالب برحيله والتي بدأت عقب الخسارة في فاصلة كأس العالم أمام المُنتخب المغربي ذهاباً وإياباً.

 

في الغابون، حصل لاعبو المنتخب وجهازهم الفني وحدهم على كامل الثناء والإطراء وحصدوا كل الإشادات بما صنعوه في أرض كنشاسا وتحقيق ما بدا للجميع مستحيلاً، عطفاً على الظروف الذي واجهها المنتخب الذي وصل إلى الكونغو قبل ثلاث ساعات من بداية اللقاء بعد رحلة شاقّة امتدّت لتسع ساعات وتوجّه من المطار إلى الملعب مُباشرةً وبعدد محدود من اللاعبين وفرد واحد من الجهاز الفني وهو مساعد المدرب، إلى جانب الطبيب، لكنه تغلّب على تلك الظروف وحقق الفوز.

وبحسب رصد “الصيحة”، فإنّ الانتصار الثمين لم يمنع الإعلام والجمهور الغابوني من الاستمرار في الحملة التي تُطالب باستقالة وزير الرياضة بالبلاد “فرانك نغويما” إلى جانب اتحاد الكرة بعد المُعاناة التي واجهها المُنتخب والذي كان مهدداً بالفشل في وصول الكونغو الديمقراطية وفقدان نقاط المباراة لولا مُوافقة “كاف” على تأخير انطلاقة المباراة لأربع ساعات.

 

أسهم المدرب القمري “أمير عبدو” ارتفعت بنواكشوط، حيث رصد “الصيحة” الثناء الكبير الذي حصل عليه المنتخب الموريتاني تحت قيادته والإشادة ببصمات المدرب التي ظهرت سريعاً بعد أن قاد المنتخب للفوز الثالث توالياً منذ توليه للمهمة والأول في أول لقاء تنافُسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى