الصحة تعلن عن تطعيم وشهادات (كورونا) مجاناً بمعرض الخرطوم الدولي

الخرطوم- الصيحة

أعلنت الإدارة العامة لتعزيز الصحة بوزارة الصحة ولاية الخرطوم، عن جملة من البرامج والأنشطة، ضمن مشاركتها بفعاليات معرض الخرطوم الدولي، تتضمن عدداً من العيادات المجانية والتطعيم بلقاح (كورونا) وشهادات التطعيم مجاناً.

وأكد مدير الإدارة العامة لتعزيز الصحة د. صلاح حسن حاج موسى في تصريح خلال زيارته للمعرض اليوم، أن مشاركة الوزارة تعتبر نوعية من جانبين؛ جانب العرض بإبراز دور الوزارة والتعريف بالخدمات المقدّمة عبرها، والجانب الخدمي بتقديم مجموعة من الخدمات الصحية والطبية لرواد المعرض في إطار الشراكة اللوجستية مع الشركة السودانية للأسواق والمناطق الحرة.

وأوضح أن الوزارة تقدّم عبر مشاركتها في المعرض، جملة من الخدمات منها الإسعاف عبر عربة اسعاف مستشفى ميداني وعربة التبرع بالدم والخدمات المصاحبة لها، إضافة إلى توفر فريقين للتطعيم بلقاح (كورونا) واستخراج الشهادات مجاناً، وخدمة الفحص اليومي بأخذ مائة عينة مجانية منها (50%) تحدّد حجم الإصابات وسط الرواد.

ونوه د. صلاح إلى توفر عيادات لكشف العيون والأسنان والكلى والإيدز، فضلاً عن تحويل الحالات التي تتطلب الإحالة للمستشفيات والمراكز المتخصصة لتلقي الخدمة العلاجية مجاناً، وأشار إلى الجهود المتواصلة للاستفادة من الشراكات المختلفة عبر المشاركة في هذه الدورة، وثمن الدور الذي تقوم به إدارات الوزارة من أجل إنجاح المشاركة في المعرض.

من جانبها، أعلنت منسقة المعرض عبير عبد العال، عن الترتيب لقيام منتديات علمية توعوية منها منتدى حول خطر المخدرات بمشاركة الخبراء وعدد من الإدارات بالوزارة منها إدارة الصيدلة، إضافة إلى التوعية عبر الأنشطة الدرامية وشاشات العرض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى