مطالبة ببقاء قوات الدعم السربع في “أبو جبيهة”

الخرطوم- أبو جبيهة: عبد الوهاب أزرق

أوصت ندوة نظمتها مجموعة شباب أبو جبيهة للسلام والتنمية، بضرورة وجود قوات الدعم السريع بالمنطقة لقدرتها على حسم التفلتات، مع استمرار مثل هذه الندوات لدورها في تثقيف المجتمع، بالإضافة للإنفتاح على الريف، مع التفاف المجتمع حول مؤتمر الصلح والمزمع انعقاده برعاية قوات الدعم السريع.

وشهدت الندوة التي جاءت حول (التعايش السلمي ورتق النسيج الاجتماعي) وأقيمت برعاية قوات الدعم السريع- قطاعات كردفان، مشاركة رفيعة من حكومة المحلية والأجهزة الأمنية والقانونية والإدارة الأهلية والدعاة ورجال الدين.

أبو جبيهة

وناقشت الندوة الجوانب القانونية والدينية والاجتماعية، حيث طالبت بإعلاء قيم العفو والصفح وترسيخ مبدأ الإخاء، وبيان خطورة سفك الدماء ونهب الأموال، وأكدت أن ما يحدث بالمحلية ليس بسرقة وإنما حرابة وعقوبتها في الدين معروفة.

وأوضحت أن قتل شخص يخلف أرامل وأيتام، يصعب على المجتمع رعايتهم في ظل الأوضاع الاقتصادية الراهنة، مما قد يحولهم إلى متسولين ومتشردين ومجرمين، ويرسيخ ثقافة تفكك المجتمع، ويظهر أمراض الحروب متمثلة في البغض والكراهية والحسد، وأكدت أن تجاوز كل ذلك يتم بنشر ثقافة المحبة والسلام، وحثت على تعميم هذه الندوات التوعوية بالمجتمع، وأوضحت خطورة ارتكاب الجرائم بأنواعها وفقاً للقانون الجنائي السوداني وضرورة الإلمام بالثقافة القانونية.

وأثنى المدير التنفيذي للمحلية العميد معاش سايمون تاب ميان، على الأدوار الجليلة التي لعبتها قوات الدعم السريع بقيادة العميد آدم أبو شنب، وقال إن جاهزية قوات الدعم السريع كانت دائماً ما تسهم في ترسيخ الأمن والاستقرار، وبشّر المواطنين بالسعي لانتشار أكبر قدر من قوات الدعم السريع في المنطقة للمساعدة في بسط هيبة الدولة.

وعدّد الأهداف التي تحقّقت من خلال تنظيم مجموعة شباب أبو جبيهة للسلام والتنمية للندوة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى