المالية: التضخم في 2019م أقل بكثيرٍ عن مُعدّلات 2018م

الخرطوم: رشا التوم

أعلن وكيل وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي د. عبد المنعم محمد الطيب، أنّ مُعدّلات التّضخُّم من يناير حتى مايو 2019م أقل بكثيرٍ من مُعدّلات التّضخُّم في 2018م، وأوضح أنّ التّضخُّم بلغ في مايو الماضي (44.95%) مُقارنةً بـ (44.56%) في أبريل، مع زيادةٍ طفيفةٍ مَردّها لارتفاعٍ في المَلابس خلال شهر رمضان.

وأكّد الوكيل خلال اجتماعه بمُدير الجهاز المركزي للإحصاء د. كرم الله علي عبد الرحمن أمس، مُناقشة المَسح السّريع لنفقات الأُسرة للعام 2019م والمُؤشِّرات الاقتصاديّة والاجتماعيّة، بجانب توريد الأجهزة والمُعدّات للجهاز، إضَافَةً للتنمية المُستدامة وتَطوير النشر الإلكتروني للبيانات الإحصائيّة ونشرها عبر الموبايل من جهاز الإحصاء، وأشَادَ بجُهُود الجهاز في بِنَاء قاعدة معلومات اقتصاديّةٍ للاستفادة منها في السِّياسات الاقتصادية الكلية.

من جانبه، أوضح مدير الإحصاء، أنّ الاجتماع استعرض أهم شعار اقتصادي للَمرحلة المُقبلة وهو خَفض التّضخُّم لرقمٍ أحادي، وأضَافَ أنّ السُّودان يجب ألا يتخلّف في مُؤشِّرات التنمية المُستدامة، وتناول الاجتماع تَكملة البنية التّحتية للإحصاء بالمركز والولايات والاستعداد لأيِّ مشروعاتٍ قوميةٍ كبيرةٍ.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!