في أكبر تجمُّع رياضي للجاليات السودانية ببريطانيا انطلاقة بطولة برمنغهام الصيفية الأولى السبت المقبل

الخرطوم : الصيحة

 

أكملت اللجنة المنظمة لبطولة بيرمنغهام الصيفية لفرق الجاليات السودانية بعدد من المدن البريطانية، ترتيباتها لانطلاقة الحدث الأول من نوعه في 4 يونيو المقبل بمشاركة 16 منتخباً.

وكانت اللجنة المنظمة قد فرغت من سحب قرعة البطولة والتي أسفرت عن مواجهات جاءت كالآتي: في الأسبوع الاول ستقام اربع مباريات يوم السبت والتي تجمع نورث هامتون وليستر سيتي في لقاء الافتتاح وكوفنتري وبيرمنغهام (1)، ومانشستر وستوك اون ترين ولندن غرب وليفربول.

وتتواصل المواجهات يوم الاحد وفيه يلتقي نوتنغهام، دونكاستر، وست برومتش ونيوكاسل، برمنغهام (1) وبرمنغهام (2)، ولندن شرق وديربي (2).

وبحسب اللجنة المنظمة فقد تمثلت أهداف الدورة التي تقام للمرة الأولى – بشكل منظم – في الترابط الاجتماعي بين أبناء الجاليات السودانية، الارتقاء بالثقافة الرياضية لدى الجمهور السوداني، التعرُّف على المدن وخلق بيئة رياضية، وخلق تواصل بين المشاركين وتشجيعهم على إظهار مواهبهم، وعدد من الأهداف الأخرى.

وأعلنت اللجنة المنظمة عن إقامة المباريات على ملعبين متجاورين حيث تم تحديد ملعب Holders Lane Playing Fields لاستضافة مباريات مرحلتي دور الستة عشر ودور الثمانية، على أن تُلعب مواجهات نصف النهائي والنهائي على ملعبHadley Stadium Wilson Road Smethwick B66 4NL وستطبق قاعدة خروج المهزوم على المنافسة.

كما أصدرت اللجنة عدداً من الشروط والضوابط، أبرزها عدم مشاركة منتخب باسم قبيلة او رابطة كما يُمنع منعاً باتاً رفع شعارات سياسية أو طائفية في البطولة، وسيتم إبعاد كل من خالف الشروط عن المنافسة.

وأعدت اللجنة برنامجاً ثقافياً يُقام في ختام الدورة وسيُعلن عن تفاصيله لاحقاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى