الزبير: السيادي يولي ملفات المياه والصحة التعليم اهتماماً كبيراً

الخرطوم- الصيحة

أكد عضو المجلس السيادي الانتقالي د. عبد الباقي عبد القادر الزبير، اهتمام الدولة الكبير بالتعليم في كافة أنحاء السودان في ريفه وحضره.

وقال الزبير خلال لقائه بالقصر الجمهوري اليوم، وفد منطقة السروراب بالريف الشمالي لأم درمان، إن حكومة الفترة الانتقالية تجتهد لتوفير الخدمات الضرورية في ريف العاصمة القومية، مشيراً إلى تاريخ مدرسة السروراب التي أسست في العام 1919م ودمّرتها السيول الفيضانات، مجدداً العزم على إعادة سيرتها الأولى من خلال إيجاد جهات داعمة لتشييدها من جديد لتصبح في مقدِّمة مدارس الخرطوم.

وأكد الزبير اهتمامهم الكبير في المجلس السيادي بملف المياه في السودان عامة والخرطوم على وجه الخصوص باعتبارها العاصمة القومية التي تحتضن جل أهل السودان، ونوه إلى اهتمام نائب رئيس مجلس السيادة بهذا الملف، ووعد أهل السروراب بالسعي لإنهاء مشكلة المياه في الريف عموماً والسروراب على وجه الخصوص.

من جانبه، قال عضو اللجنة التسييرية لإعادة تشييد مدرسة السروراب العميد صابر عبد المحمود في تصريح صحفي، إنهم طرحوا على عضو المجلس كافة مشاكل المنطقة في التعليم والصحة والمياه، وأضاف أن ما يشغلهم الآن في المنطقة هي المدرسة التي تضرّرت من السيول والفيضانات مما جعل التلاميذ يدرسون تحت الخيام، وأوضح أنهم قدّموا الدعوة لعضو المجلس السيادي لزيارة الريف الشمالي للخرطوم وتحديداً السروراب للوقوف على هذه المشاكل على أرض الواقع، ودعا صابر المنظمات والجهات الخيرية للمساهمة في إعادة تشييد هذه المدرسة العريقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى