الكشف عن حصول (وداد) على أراضٍ وعقارات كـ”هبة” من البشير

الخرطوم- محمد موسى

كشفت تحقيقات نيابة مكافحة الثراء الحرام والمشبوه اليوم، عن حصول المتهمة وداد بابكر، على أراضٍ وعقارات عن طريق (الهبة) من زوجها الرئيس المخلوع عمر البشير.

وأوقفت زوجة المعزول (وداد) على ذمة اتهامها بالثراء الحرام والمشبوه في القضية التي تُواجه اتهاماً فيها بتجاوزات وتملك أراضٍ سكنية وعقارات دون وجه حق على ذمة البلاغ ومخالفتها نص المادة (7) من قانون مكافحة الثراء الحرام والمشبوه لسنة 1989م تعديل 1996م.

في ذات الوقت، كشف المحقّق النيابي للمحكمة فصل الاتهام في مواجهة (4) من أبناء المتهمة وداد من زوجها الشهيد إبراهيم شمس الدين وذلك لتعذر القبض عليهم وسفرهم خارج البلاد، مؤكداً بأن الاتهام في الدعوى انحصر في مواجهة والدتهم (وداد) فقط، فيما نبّه المحقق إلى أنه تم الحجز على الأراضي والعقارات والحسابات المصرفية باسم أبناء المتهمة الذين فصل الاتهام في مواجهتهم، فضلاً عن كشف التحريات بأنه تم تسجيل تلك العقارات والأموال بأسماء أبنائها وذلك لوصايتها عليهم قبل بلوغهم السن القانونية.

في ذات السياق، انتهت فيه المحكمة من مناقشة المحقق النيابي في القضية بواسطة الاتهام عن الحق العام وممثلي دفاع المتهمة وبواسطة قاضي المحكمة كذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى