برئاسة البرهان.. مجلس الترتيبات الأمنية يصدر قرارات ومقترحات لتنفيذ إتفاق جوبا

الخرطوم- الصيحة

انعقد بالقصر الجمهوري، اليوم، الإجتماع الرابع للمجلس الأعلى المشترك للترتيبات الأمنية- مسار دارفور، برئاسة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي.

وقال مقرر المجلس اللواء الركن محمد علي صبير في تصريح صحفي، إن المجلس استعرض مستوى تنفيذ قرارات إجتماعه السابق الذي عقد بمدينة الفاشر في فبراير الماضي.

كما استمع إلى تقرير من الرئيس المشترك للجنة العليا للترتيبات الأمنية اللواء الركن علاء الدين محمد عثمان، حول سير تنفيذ بند الترتيبات الأمنية لاتفاق سلام جوبا- مسار دارفور.

وأضاف اللواء الركن صبير، أن الإجتماع استمع أيضاً إلى تقرير من نائب رئيس هيئة الأركان عمليات الفريق الركن خالد عابدين الشامي، حول الاستعدادات والتحضيرات الجارية لتخريج قوة حفظ الأمن بدارفور المعنية بحماية المدنيين.

ولفت صبير إلى أن الإجتماع خلص إلى جملة من القرارات المهمة التي تصب في مصلحة تنفيذ إتفاقية جوبا لسلام السودان خاصةً فيما يلي ملف الترتيبات الأمنية، إلى جانب معالجتها لبعض الإشكاليات والتحديات التي تواجهها.

ونوّه مقرر المجلس الأعلى، إلى أن الإجتماع وجه بالإسراع بتخريج قوة حفظ الأمن الموجودة بمعسكر جديد السيل في الموعد المتفق عليه، في الفترة من السادس وحتى الخامس عشر من يونيو القادم.

وقال صبير إنه “يمكننا القول إن اللجنة ببلوغها مرحلة تخريج هذه القوات قد نجحت في إكمال الفصل الثاني من تنفيذ بند الترتيبات الأمنية لإتفاق جوبا لسلام السودان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى