ولد لبات: الآلية تحث الجهات المسؤولة بضرورة اتخاذ الإجراءات المشجعة لعقد الحوار

الخرطوم- الصيحة

أكد مبعوث الاتحاد الأفريقي د. محمد الحسن ولد لبات، جاهزية الآلية الثلاثية الميسّرة للحوار السوداني، لتسريع العملية السياسية، وقدّمت رؤية مفصلة للعسكريين في مجلس السيادة بقيادة نائب رئيس المجلس الفريق محمد حمدان دقلو “حميدتي” لمقاربتها لعملية الحوار السياسي السوداني الذي تقوم فيه بدور الميسّر.

وأوضح ولد لبات في تصريح صحفي، أن وفد ممثلي الآلية حث الجهات المسؤولة بضرورة اتخاذ الإجراءات المشجعة لعقد الحوار لاسيما إطلاق سراح ما تبقى من المعتقلين السياسيين، خاصة منسوبي لجان المقاومة الشبابية. وعبر عن ارتياحهم في الآلية للردود التي تلقوها وما توصل إليه الاجتماع.

وكان اجتماع مشترك التأم بالقصر الجمهوري، الخميس، ضم نائب رئيس مجلس السيادة الفريق اول محمد حمدان دقلو “حميدتي” وعضوي المجلس الفريق أول ركن شمس الدين كباشي والفريق بحري إبراهيم جابر إبراهيم، والآلية الثلاثية الميسرة للحوار السوداني، ممثلة في ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في السودان، رئيس البعثة الأممية المتكاملة للمساعدة في الانتقال بالسودان (يونيتامس) فولكر بيرتس، مبعوث الاتحاد الأفريقي د. محمد الحسن ولد لبات، مبعوث منظمة الإيقاد إسماعيل أويس وممثل الاتحاد الأفريقي بالخرطوم السفير محمد بلعيش.

وتداول الاجتماع حول العرض الذي قدّمته الآلية الثلاثية المكونة من الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي ومنظمة الإيقاد، بشأن مقاربتها لعملية الحوار الذي تقوم بتسهيله، بين الأطراف والأطياف السودانية للتوصل إلى توافق لإدارة الفترة الانتقالية.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!