(الأمة القومي) يشدد على الوصول لحلول عاجلة للأزمة الراهنة

الخرطوم _ الصيحة

بحث رئيس حزب الأمة القومي المكلف فضل الله برمة مع مستشار  رئيس جنوب السودان للشؤون الأمنية و رئيس وفد الوساطة الجنوبية توت قلواك  الوضع السياسي الراهن بالسودان ومسار اتفاقية سلام جوبا.
وأوضح الحزب في بيان أن قيادة حزب الأمة القومي قدمت شرحاً ضافياً للوفد الزائر حول رؤية الحزب لمعالجة الأزمة من خلال خريطة طريق استعادة الشرعية الدستورية والرؤية المشتركة مع الحرية والتغيير، وأكدت أهمية تهيئة المناخ لإتاحة المجال لبلورة عملية سياسية تفضي إلى إنهاء إجراءات 25 أكتوبر واستعادة الحكم المدني لاستكمال ملفات الفترة الانتقالية.
و أشار إلى أنه شدد على ضرورة أن يلتزم المكون العسكري بإعلان إنهاء حالة الطوارئ ووقف العنف وكفالة الحريات العامة والسماح بالتعبير السلمي كمتطلبات ضرورية لإنجاح مبادرة الآلية الثلاثية ، وأي عملية سياسية ذات مصداقية.
كما شدد الحزب على ضرورة الوصول لحلول عاجلة للأزمة الراهنة لإنقاذ الوطن من الإنهيار، مؤكداً أنه يبذل جهوداً كبيرة للتواصل مع كافة شركاء العملية السياسية في البلاد.
و أضاف أن وفد جمهورية جنوب السودان أشاد برؤية الحزب، وأكد على ضرورة معالجة الأزمة السودانية عبر عملية سياسية تفضي لاستعادة المسار المدني الديمقراطي، مبيناً أن إنجاح عملية السلام يتطلب استقراراً سياسياً في البلاد من أجل استكمال ملفاته.
و تابع ” أمن الطرفان على أهمية العلاقات الثنائية بين السودان و جمهورية جنوب السودان، واتفقا على ضرورة التكامل لمصلحة البلدين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى