محمدعثمان الرضي يكتب : الحركة الإسلامية والعودة للمشهد السياسي

25مايو 2022م

الأمين العام للحركة الإسلامية الشيخ علي كرتي يمتاز بشخصية قوية ومؤثرة وكاريزما فريدة لا توجد في انداده من قيادات الصف الأول للتيار الإسلامي.

فضّل الأمين العام للحركة الإسلامية الشيخ علي كرتي الابتعاد عن الأضواء في الفترة الماضية، وذلك بغرض ترتيب البيت من الداخل وإعادة قراءة المشهد السياسي من جديد.

الأمين العام للحركة الإسلامية السودانية الشيخ علي كرتي يعد ويشرف على بناء جيل جديد من شباب الحركة الإسلامية سيتم ظهورهم خلال الفترة القادمة ولكن بمفاهيم جديدة مستصحباً الإخفاقات التي حدثت خلال العقود الثلاثة الماضية من حكم الإسلاميين.

التيار الإسلامي العريض الواجهة الإسلامية الجديدة جسم مرتب ومنظم وفاعل ومؤثر سيساهم في تغيير المشهد السياسي بقوة وسيحدد معالم المرحلة القادمة.

الحركات الإسلامية العالمية تصوب نظرها وترصد باهتمام بالغ ما يدور في السودان وستتدخّل بثقلها ولكن في الوقت المناسب.

الحركة الإسلامية السودانية أرست إلى قيم ومفاهيم فاضلة ومازالت وان تجربة حكمها للبلاد أضاف إليها تجارب وخبرات متعددة.

شباب الحركة الإسلامية جيل صادق وأصحاب مبادئ وقيم لا تزحزحهم المصائب والنوازل، بل تزيدهم قوة فوق قوتهم.

شهوة السلطة والمال تفتن أصحاب النفوس الضعيفة، والخيانة من الصفات الذميمة التي تتنافى تماماً مع أصحاب المبادئ السامية.

الحركة الإسلامية السودانية لا تقدس الأشخاص، وليست ملكاً لقبيلة او طائفة او أسرة، بل هي حركة دعوية شاملة هدفها تزكية النفس والسمو بها إلى أعلى درجات التصافي والتسامح.

هنالك حقيقة قد لا يعلمها الكثيرون أن الحركة الإسلامية السودانية مدرسة معتقة لا تتأثّر بقوة الرياح والأعاصير والبراكين والزلازل، لربما تظهر بمظهر الضعف لموقف تكتيكي ولكن سرعان ما تعود بقوة وتتصدر المشهد السياسي بافضل مما كان.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى