الدوري الممتاز.. الاتحاد والمسابقات وتواصل الانتقادات

 

الخرطوم: معتز عبد القيوم      19 مايو2022م 

تواصلت الانتقادات من قبل المدربين وإدارات الأندية في الدوري الممتاز وذلك بعد أن انطلقت المرحلة الثانية منه، ويبدو أن الاتحاد العام لكرة القدم ولجنة المسابقات سيواجهان سيلاً من الانتقادات في المنافسة لاعتبارات كثيرة تراها الأندية أنها ليست من عدالة المنافسة في شيء.

المريخ يطالب الاتحاد

دفع مجلس إدارة نادي المريخ بمذكرة لاتحاد كرة القدم ولجنة المسابقات، واعترض على تمييز الهلال في البرمجة التي أصدرها الاتحاد للأسابيع الثلاثة لمسابقة الدوري الممتاز في المرحلة الثانية منه، وطالب بدر الدين عبد الله النور، نائب رئيس نادي المريخ للشؤون القانونية أن اتحاد الكرة مارس انحيازاً واضحاً بشأن برمجة مباريات الأسابيع الثلاثة الأولى للمسابقة، مؤكداً أن الاتحاد ميَّز نادي على آخر منافس له، وبرمج مباراتين للمريخ على ملعب الخرطوم عصراً في توقيت يشهد ارتفاعاً شديداً في درجات الحرارة ما يهدِّد اللاعبين ويحول دون ظهورهم بشكل جيِّد، مبيِّناً أن أرضية ملعب الخرطوم سيئة للغاية، في وقت برمج فيه مباراتين للمنافس ليلاً وعلى ملعبه، من اتحاد الكرة مراعاة العدالة في مسابقة الدوري وعدم تمييز نادٍ على آخر. مؤكداً أن نادي المريخ لا يمكن أن يسكت على هذا التجاوز الخطير.

إبراهومة ينتقد المنظمة

انتقد إبراهيم حسين (إبراهومة)، مدرب المريخ، لجنة المسابقات والاتحاد العام لكرة القدم، بعد تعثر فريقه أمام هلال الساحل، أمس الأول، في الجولة الثانية من الدوري الممتاز، وقال إبراهومة: “اختيار زمن المباراة أثَّر بشكل مباشر على الفريقين، وشدَّد “أمر غير مقبول بأن يلعب المريخ عصرًا بعد أقل من 72 ساعة، من مباراة الهلال، وأضاف: “لجنة المسابقات تتسبب في إرهاق اللاعبين، مما يقصِّر عمرهم في الملاعب، ونوَّه إلى أنه “لا بد من وقفة لجميع الأندية تجاه هذا الوضع. لجنة المسابقات لا تراعي الفرق واللاعبين ولفت: “نحترم اتحاد الكرة ولجانه، لكن يجب أن يكون هناك من يعرف كيف يدير هذه البطولة في ظل الوضع الحالي، وأتم “لا أبحث عن مبررات لتعادل المريخ، لكن الأمانة تحتم علينا أن نقول كلمتنا ونبعث رسالة واضحة للمسؤولين.

صلاح آدم يهاجم البرمجة

كما كشف صلاح آدم، المدير الفني لفريق أهلي الخرطوم في المؤتمر الصحفي عقب مباراة الهلال الأبيض والتي كسبها بهدف دون رد، هاجم الاتحاد العام لكرة القدم ولجنة المسابقات المشرفة على وضع برمجة المباريات، وأشار إلى أن على لجنة المسابقات أن تتقي الله في هؤلاء اللاعبين بالإشارة إلى وجود عدم عدالة في المسابقة. وعن اللعب بإستاد الخرطوم قال: اللاعبون يلعبون في ملعب صلب أشبه بالصبة الخرسانية ونحن نشفق عليهم كثيراً من الإصابات والتعرُّض إليها.

موتا قلق بسبب المنظمة

وعلى ذات الصعيد كشف البرتغالي المدير الفني للهلال جواو موتا، عن رأيه في اختيار الملاعب التي تلعب عليها مباريات الدوري الممتاز خاصة في المرحلة الأولى منه، حيث لعب الهلال في بورتسودان ثم عطبرة ثم الأبيض، وأكد موتا، أنه ليس من عدالة المنافسة أن يتجوَّل فريق بمثل هذا التجوال خاصة بأن ملاعب الدورة في ولايات متباعدة الأطراف شرقاً وغرباً ووسطاً ثم شمالاً، بينما تحفَّظ على أداء التحكيم في بعض المباريات التي لم تنج من انتقادات غيره من المدربين أو الإداريين في الأندية، كما انتقد مدرب الهلال أرضيات الملاعب التي تحتضن المباريات خاصة إستاد عطبرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى