صدارة الهلال وتعثُّر المريخ الأبرز في الدوري الممتاز

الخرطوم : الصيحة

انطلق يوم الثلاثاء، الدور الثاني للدوري الممتاز لكرة القدم، بالجولة 16 للمسابقة، وقدَّمت الجولة الجديد في الصدارة، وفي ذات الوقت تمسَّكت الفرق المنافسة على الحصول على إحدى بطاقتي الكونفيدرالية بمواقعها في الترتيب مع تحقق نتائج قوية لفرق الوسط، بينما عانت فرق الملحق والهبوط معاناة طبيعية.

المعلوم أن جميع المباريات الـ8 للفرق الـ16 بمسابقة الدوري السوداني، لعبت بالعاصمة الخرطوم، وذلك بعد أن اتخذ الاتحاد السوداني القرار لأسباب مالية في المقام الأول.

الصدارة الهلالية

السباق الثنائي المعتاد والتقليدي بين الهلال حامل اللقب والمريخ الساعي لاستعادته، انتهى بصدارة الهلال للترتيب، بعد أن أزاح المريخ بفوزه الساحق على الشرطة (5/0).

هذا واستغل الهلال تعثُر المريخ بالتعادل السلبي أمام هلال الساحل، وقفز بنقاطه إلى 39، متخطياً المريخ بفارق نقطة واحدة، وللهلال مباراة معادة بقرار إداري أمام الأهلي الخرطوم لم يحدِّد تاريخ لعبها بعد.

أهم النتائج

تحققت أهم النتائج في مباريات انتهت 4 منها بالفوز (1/0)، إلى جانب تعادل ثمين.

الانتصارات حققتها فرق الأهلي شندي على حي الوادي نيالا بنتيجة (1/0)، وقفز شندي إلى 27 نقطة، في المركز الثالث، الهلال الفاشر على حي العرب بذات النتيجة، وصعد إلى المركز الخامس بـ23 نقطة.

الفوز الأهم على الإطلاق خرج به توتي على حساب الأمل بنتيجة (1/0)، ولحق توتي بفريق هلال الساحل الذي خرج بالنقطة الأغلى بتعادله مع المريخ، وتساوى توتي والساحل في النقاط برصيد 24 لكليهما.

هذا وعاد الأهلي الخرطوم لسكة الانتصارات بفوز ثمين (بنتيجة (1/0) على الهلال الأبيض، رافعاً نقاطه إلى 23 نقطة، قافزاً من المركز الثامن إلى السابع نتيجة التعادل (1/1) كان طرفاها الأهلي مروي والصاعد الجديد ود نوباوي، وقد هوت بمروي من المركز السادس إلى الثامن برصيد 22 نقطة، بينما قفز ود نوباوي من المركز 11 إلى التاسع برصيد 19 نقطة، بفارق الأهداف عن الأمل الذي تراجع للمركز الـ10.

الفوز اللافت

حقق فريق كوبر فوزاً لافتاً على الخرطوم الوطني بنتيجة (3/2)، وهو مميًّز، لأن فارق الخبرات والعراقة بالدرجة الممتازة تصب في مصلحة الخرطوم، ولكن كوبر نجح في الحصول على أغلى 3 نقاط، رافعاً رصيده إلى 17 نقطة، صاعداً للمركز 12.

المعاناة المستمرة

المعاناة المستمرة لم تتوقف لدى 3 فرق منذ الدور الأول، وهي فرق: حي الوادي والهلال الأبيض والخرطوم الوطني، وقد خسرت ثلاثتها مباريات الجولة الـ16، واحتلت المراكز المؤدية للهبوط، 13 و14 و15 على التوالي برصيد 13 و12 و9 نقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى