الزبير يطلع على معوقات الأداء بمركز القلب في ود مدني

الخرطوم- الصيحة

إطلع عضو مجلس السيادة الانتقالي د. عبد الباقي عبد القادر الزبير، على التحديات والمعوقات التي تواجه مسيرة الأداء بمركز القلب بمدينة ود مدني.

ووقف خلال لقائه بمكتبه بالقصر الجمهوري اليوم، وفد المركز برئاسة مديره د. صلاح الدين مصطفى حسن عبد الكريم، على المعوقات التي تواجه المركز ومن بينها عدم توفر التمويل على المستويين الاتحادي والولائي، مما أثر كثيراً على تقديم الخدمات لقطاعات كبيرة بالولايات، مشيراً إلى أن المركز أنشئ اتحادياً وبتمويل من المركز، ومنذ العام 2016م والذي تم خلاله الاتفاق على أن يكون التمويل شراكةً بين المركز والولاية، توقف الدعم من الجانبين، داعيا الدولة إلى أهمية إصدار قرار لأيلولة المركز إلى المسؤولية الاتحادية.

وطالب وفد مركز القلب بود مدني، بضرورة الاهتمام والحفاظ على الكوادر الطبية والفنية المؤهلة والمدربة التي تؤدي واجبها في المركز، رغم المغريات الكثيرة المتوفرة بالعاصمة الخرطوم ودول المهجر، مشدداً على ضرورة استمرار الدعم الاتحادي للمراكز الإقليمية الصحية والطبية المتخصصة التي تقدم الخدمات العلاجية للمواطنين، توطيناً للعلاج بالداخل، وتفادياً للتكاليف الباهظة للعلاج خارج البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى