توقعات الطقس: ارتفاع الحرارة ورياح مثيرة للغبار وأمطار متفرقة

الخرطوم- الصيحة

توقعت وحدة الإنذار المبكِّر بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن تحافظ درجات الحرارة  بشقيها العظمى على قيمها المرتفعة في معظم أنحاء البلاد، بينما تنشط الرياح المثيرة للأتربة والغبار في أجزاء واسعة من ولاية البحر الأحمر، شمال وشمال غرب البلاد.

وتوقعت الوحدة هطول أمطار رعدية في كل من “الجنينة، نيالا، رشاد، الدمازين وكادقلي”، ومن المتوقع هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة في أجزاء متفرقة من ولاية النيل الأزرق، جنوب وغرب كردفان وجنوب وغرب دارفور.

وأشارت الوحدة في النشرة اليومية لتوقع حالة الطقس لـ24 ساعة المقبلة، إلى أن من أهم معالم الطقس اليوم تعمّق منخفض السودان الحراري، ويمر الفاصل المداري بشمال كسلا وجنوب شندي ماراً بالخرطوم وشمال الأبيض، الفاشر والجنينة.

ومن المتوقع أن يكون الطقس صافياً ومشمساً في كل من “أبو حمد، بورتسودان، عطبرة، شندي، كسلا وحلفا الجديدة”، وتتعرض “وادي حلفا، شلاتين، حلايب ودنقلا” لأتربة مثارة، فيما تنشط حركة الرياح في كريمة والخرطوم، وسيكون الطقس غائماً جزئياً في  كل من “الدويم، ود مدني، القضارف، أبو نعامة، زالنجي،الضعين وبابنوسة”. وتوقعت أن يتعرّض الطقس لزخات خلال فترة الليل في كل من “سنار، الأبيض، كوستي وأم بنين”، ويتعرّض لزخات نهارية في كل من الفاشر والنهود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى