وقفة احتجاجية في الخرطوم تنديداً باغتيال شيرين أبو عاقلة

الخرطوم- الصيحة

نفذ صحفيون سودانيون عصر اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية أمام مقر مكتب قناة الجزيرة بالخرطوم، تنديداً باغتيال مراسلة شبكة الجزيرة، الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جنين اليوم.

ورفع المشاركون في الوقفة، صوراً للصحفية الراحلة، ولافتات حملت عبارات (شيرين صوت الحق ورمز الكلمة الحرة)، و(وداعاً وشكراً لشيرين)، و(ترجلت شيرين بعد 25 عاماً من العطاء)، و(إغتيال أبو عاقلة اغتيال للكلمة والصورة)، واعتبر البعض أن اغتيال شيرين رسالة صهيونية لردع الإعلاميين عن كشف جرائم الإرهاب الصهيونية.

وقفة صحفيي السودان

وتحدث مدير مكتب الجزيرة بالخرطوم المسلمي الكباشي خلال الوقفة قائلاً إن شيرين استهدفت لأنها شجاعة وجريئة وتنقل الأخبار بحقيقة وتجرد، وأضاف “العالم لا يريد الحقيقة، لذلك يعمل على محاربة كل من يريد نقلها بتجرد”، وتابع “قوات الاحتلال تعيش خناقاً من المقاومة الفلسطينية لذلك أرادوا إن يسكتوا من ينقلون الحقيقة”.

واعتبر الكباشي أن شيرين بموتها زرعت ضميرها في كل صحفي يبحث عن الحقيقة، وقال إن دولية إسرائيل ليست متعرّضة للقانون الدولي لذلك تعمل على انتهاك حقوق الإنسان.

ووصف مقتل شيرين بأنه جريمة نكراء أقدم عليها جيش الاحتلال بدم بارد وبتعمد واضح، ونوه إلى أنها كانت ترتدي السترة الواقية من الرصاص ومكتوب عليها  عبارة “صحافة” كما كانت ترتدي الخوذة، وإصابتها على مستوى الرأس ووراء الأذن لا تكون إلا من قناص كان يستهدفها وزملاءها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى