جامعة السودان ترتب لتخريج الدفعات المتراكمة “في أقرب وقت”

الخرطوم- الصيحة

أكد مدير جامعة السودان للعلوم والتكنلوجيا البروفيسور عيسى بشير محمد، اهتمام الجامعة بتوفير بيئة أكاديمية ملائمة للطلاب تماشياً مع سياسات التعليم العالي وأهداف الجامعة ودعم البرامج والأنشطة الصيفية لصقل إبداعات ومهارات الطلاب ودعمها بالصورة المطلوبة.

وتقدّم بالتهنئة لمنسوبي الجامعة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، متمنياً مزيداً من التقدم والازدهار للجامعة في مسيرتها الأكاديمية.

وخاطب عيسى اليوم، لقاءً تفاكرياً مع منسوبي الجامعة بمقر الجامعة بالجناح الغربي تحت شعار “تهاني وتفاكر.. تواصل وتشاور”، وقال بحسب (سونا): “سنعمل من أجل تخطي كل الصعاب والإشكاليات من أجل الاستقرار الأكاديمي”، وأوضح أن الجامعة تعمل على تفعيل برامج الدراسات العليا بكلياتها المختلفة، بجانب الاهتمام بتحسين دخل العاملين من قبل إدارة الجامعة والترحيل ليشمل جميع الكليات.

وأضاف بأن هذا أول لقاء بين مدير الجامعة والعاملين بغرض تقديم التهاني للعيد لجميع منسوبي المؤسسة وتفاكر وتشاور مع ممثلي الفئات المختلفة من عمال وموظفين، وأعلن عن استئناف الدراسة للطلاب بالجامعة على مستوى البكلاريوس يوم 15- 5- 2022م المقبل بجميع كليات الجامعة.

وأوضح أنه تم تنفيذ جزئي للهيكل الراتبي للأساتذة، مؤكداً اهتمام إدارة الجامعة بتحسين أجور الأساتذة المتعاقدين والعاملين للحصول على الرضا التام لمنسوبيها.

وأشار إلى وجود عدد كبير من الدفعات المتراكمة على مستوى البكلاريوس والدبلوم تحتاج لتضافر الجهود لتخريجها في أقرب وقت ممكن.

من جانبه، دعا ممثل اللجنة المنظمة البروفيسور محمد سيف الدين علي، إدارة الجامعة للاهتمام بالمعامل والمختبرات التخصصية وتأهيلها لتلائم متطلبات التعليم العالي ومرتكزاته، بجانب إنشاء مكتبة مركزية ذات بعد اقليمي ومحلي، مطالباً بضرورة إنشاء معمل مركزي بالجامعة.

وشدّد على أهمية إعادة النظر في أسس وآليات تنقل العاملين بالجامعة، بجانب إعادة النظر في أسس آلية اختيار المناصب وتجنب الميول السياسية والحزبية والقبلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى