لجنة المعلمين تطالب بتأجيل امتحانات الشهادة الثانوية

الخرطوم- الصيحة
تقدمت لجنة المعلمين السودانيين اليوم، بمذكرة إلى وزير التربية والتعليم المكلف، تطالب بتمديد مواعيد امتحانات الشهادة الثانوية للعام 2022م.
ونوهت المذكرة إلى تداعيات إضراب المعلمين (إضراب الكرامة) الذي تطاول أمده لمدة شهرين، مما أثر على ايام التقويم الدراسي، المعتمدة منذ بداية العام.
وأوضحت أن دراسة فنية قامت بها لجنة من الخبراء كلفتهم اللجنة للوقوف على مدى تأثير الإضراب على سير المقررات الدراسية، بينت أن بعض الولايات لن تستطيع أن تكمل المقررات الدراسية للصف الثالث الثانوي إلا بعد شهر من تاريخ رفع الإضراب، وهذا هو التوقيت المعلن لبداية امتحانات الشهادة الثانوية 11 يونيو 2022م.
وقالت إن الدراسة التي شملت الولايات الأكثر تأثرا بالإضراب، أوضحت الحاجة الماسة لتأجيل امتحانات الشهادة السودانية لمدة ثلاثة أسابيع حتى تتاح عدالة الفرص في التحصيل للطلاب، والتي تباينت من ولاية لولاية، ومن تعليم حكومي إلى تعليم خاص، وهذا بدوره أمر يقتضي النظر إليه واخذه في الاعتبار.
وأعلنت اللجنة استعدادها لعرض هذه الدراسة، ومناقشتها إذا تطلب الأمر، وأهابت بكل المعلمين تكثيف العمل لتمكين الطلاب من الاستعداد الجيد لامتحانات الشهادة الثانوية.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!