الخرطوم: تنسيق لمحاربة التفلتات الأمنية وحملة كبرى لتنظيم الأسواق

الخرطوم– الصيحة

ناقش والي الخرطوم المكلف أحمد عثمان حمزة، مع المديرين التنفيذيين لمحليات الولاية اليوم، قضايا الخدمات ومعاش المواطن، بحضور الأمين العام لحكومة الولاية رابح أحمد حامد ناقش.

وخرج الاجتماع بموجهات مهمة أبرزها الإعداد لحملة كبرى لتنظيم الأسواق ومواقف المواصلات وفتح الطرق أمام حركة السير التي تأثرت بصورة مباشرة بسبب الباعة المتجولين والفريشة، والعمل على تنظيم أسواق بيع المواشي التي تتم على قارعة الطريق وأصبحت من الملوثات البصرية، بالإضافة لإزالة المخالفات الهندسية المتمثلة في العشوائيات والرواكيب ومواقع البيع المؤقتة التي تستخدم لبيع الأطعمة والسلع في الأسواق والأحياء السكنية والطرق الرئيسية وذلك بمشاركة كافة الجهات ذات الصلة.

وشدّد الوالي على أهمية متابعة المحليات لانسياب الخدمات الضرورية خاصةً خدمات المياه وتوزيع الغاز، ومشاريع إصحاح البيئة وإزالة تراكمات النفايات خلال عطلة عيد الفطر المبارك والذي شهد إفرازاً عالياً من النفايات.

واستمع الوالي إلى تقارير مفصلة من المديرين التنفيذيين للمحليات حول جهود المحليات واستعدادها لفصل الخريف وفتح المصارف وتركيب العبارات.

كما أمن الإجتماع على استمرار عمل المحليات في إنفاذ خطة الولاية للعام 2022م التي تعنى بمعاش الناس وذلك بزيادة عدد أسواق البيع المباشر من المنتج ومراقبة الأفران وتوزيع الغاز.

وأمن الإجتماع على أهمية التنسيق بين لجنة أمن الولاية ولجان أمن المحليات لمحاربة التفلتات الأمنية ومحاربة الخارجين عن القانون وتطبيق مرسوم حظر حمل شخص آخر في المواتر.

يذكر أن الحملات التي شهدتها الولاية أدت إلى خفض الجريمة وبث الطمأنينة وسط المواطنين.

 

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!