طقس السودان: توقعات بانخفاض درجات الحرارة

الخرطوم- الصيحة

توقعت وحدة الإنذار المبكر بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن تنخفض درجات الحرارة بشقيها الصغرى والعظمى انخفاضاً ملحوظاً في شمال البلاد، فيما تنخفض انخفاضاً طفيفاً في بقية أنحاء البلاد.

ومن المتوقع نشاط الرياح المثيرة للغبار والأتربة في غرب البحر الأحمر وشمال وشمال غرب البلاد وسقوط أمطار خفيفة متفرقة إلى متوسطة في أجزاء متفرقة من جنوب شرق البلاد وجنوب البلاد.

وأشارت الوحدة في النشرة اليومية لتوقع حالة الطقس لـ24 ساعة القادمة، إلى أن من أهم معالم الطقس اليوم تعمّق منخفض السودان الحراري ويمر الفاصل المداري شمال كسلا والخرطوم وجنوب شندي وشمال الأبيض  وجنوب الفاشر وشمال الجنينة.

ومن المتوقع أن تشهد “وادي حلفا، أبو حمد، بورتسودان، حلايب، شلاتين، دنقلا، عطبرة، كريمة والخرطوم” أتربة مثارة، فيما تشهد “شندي والفاشر” نشاطاً لحركة الرياح، وسيكون الطقس غائماً جزئياً في  كل من “كسلا، حلفا الجديدة، الدويم، القضارف، النهود، نيالا، رشاد، الضعين، الجنينة وزالنجي”، وستشهد “ود مدني، الأبيض، كوستي، أم بنين، أبو نعامة، رشاد، كادقلي وبابنوسة” زخات ليلية، أما الدمازين فستشهد أمطاراً رعدية، فيما تشهد سنار زخات نهارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى