تواصل ارتفاع الحرارة ونشاط الرياح والأرصاد تحذِّر

الخرطوم- الصيحة

توقعت وحدة الإنذار المبكر بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن ترتفع درجات الحرارة بشقيها الصغرى والعظمى في جميع أنحاء البلاد، ومن المتوقع نشاط الرياح المثيرة للغبار والأتربة في غرب البحر الأحمر وشمال غرب البلاد وسقوط أمطار خفيفة متفرقة الى متوسطة في أجزاء متفرقة من شرق وجنوب البلاد.

وأوضحت الوحدة في النشرة اليومية لتوقع حالة الطقس لـ24 ساعة القادمة، أن من أهم معالم الطقس اليوم تعمّق منخفض السودان الحراري، يمر الفاصل المداري شمال كسلا والخرطوم وجنوب شندي وشمال الأبيض والفاشر والجنينة.

ومن المتوقع أن يكون الطقس صافياً ومشمساً في “عطبرة وشندي”، وتشهد كادقلي ورشاد أمطاراً رعدية، وسيكون الطقس غائماً جزئياً في كل من “بورتسودان، الخرطوم، حلفا الجديدة، كسلا، الأبيض، الدويم، ود مدني، الفاشر وزالنجي”، وستشهد “القضارف، سنار، الجنينة، النهود، نيالا، الضعين، الدمازين وبابنوسة” زخات ليلية، أما أم بنين وأبو نعامة فستشهد زخات نهارية.

فيما تنشط حركة الرياح في أبو حمد وحلايب وتتعرّض كل من “وادي حلفا، شلاتين، دنقلا وكريمة” لأتربة مثارة.

وحذّرت وحدة الإنذار المبكر بالهيئة في نشرتها اليوم، من أن الظاهرة تستمر حتى الجمعة، وناشدت مستخدمي الطرق السريعة القيادة بحذر ولقاطني المناطق المكشوفة اتخاذ التدبير اللازمة ونبهت كافة المواطنين بتنظيم أنشطتهم الخارجية.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!