“الثورية” تلتقي بالمبعوثين الدوليين

الخرطوم- الصيحة

التقى وفد من قيادة الجبهة الثورية مكون من رئيس الجبهة د. الهادي إدريس يحيى وعضو المجلس الرئاسي للجبهة الطاهر حجر اليوم، بالمبعوثين الدِوليين من كل من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا والمانيا وفرنسا والنرويج والاتحاد الأوروبي وسفرائهم المعتمدين في الخرطوم.

وقدّم الوفد شرحاً مفصلاً لمبادرة الجبهة الثورية لحل الأزمة السودانية والخطوات المهمة التي اتخذتها لبدء الحوار التي من بينها إطلاق سراح المعتقلين السياسيين وتحديد الآلية الثلاثية لموعد انطلاق الحوار، وأكد أن هذه الخطوات تجد كل الترحيب من الجبهة.

وتناول اللقاء الوضع الاقتصادي المتدهور في البلاد والتأثير السالب لوقف المساعدات الدولية، وطالب الوفد المبعوثين بمساعدة السودانيين لمعالجة الأزمة الاقتصادية واستئناف تقديم المساعدات الدولية للشعب السوداني.

وكذلك تناول اللقاء الوضع الأمني والإنساني في دارفور ودور الجبهة الثورية في عملية عودة الهدوء إلى دارفور والإسهام في تسريع بند الترتيبات الأمنية الوارد في اتفاق جوبا لسلام السودان.

وشدّد اللقاء على دعم المجتمع الدولي لاستئناف عملية التحول الديمقراطي في السودان والمساعدة في انطلاق عملية الحوار من اجل حل الازمة السودانية.

من جانبهم، أشاد وفد المبعوثين الدوليين بمبادرة الجبهة الثورية لحل الأزمة والدور الإيجابي الذي ظلت تلعبه للتوصل إلى حلول وفاقية للأزمة السياسية السودانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى