اعتمدت ممثل “سوداكال” ورفضت تفويض “حازم” .. “الصيحة” تكشف التفاصيل الكاملة لكواليس خطاب “كاس”

 

الخرطوم : الصيحة

تحصلت “الصيحة” على التفاصيل الكاملة لكواليس الخطاب الذي بعثت به محكمة التحكيم الرياضية “كاس” إلى نادي المريخ والاتحاد السوداني لكرة القدم ونظيره المصري ونادي “فاركو”, إلى جانب موكل اللاعب “سيف تيري” أمس الأول, والذي أشار لمضي المحكمة قدماً في التعامل مع “د. مدثر خيري” المفوض من الرئيس “آدم سوداكال” كممثل لنادي المريخ في القضية مع رفض طلب “حازم مصطفى” لتفويض المحامي “أمير حزيم” باعتبار أن “حازم مصطفى” لا يملك سلطة للتوقيع أو تفويض شخص لتمثيل نادي المريخ بالنظر لقرار التدابير المُؤقتة الصادر من محكمة التحكيم الرياضية “كاس” في “22 نوفمبر 2021”.. فإليكم التفاصيل الكاملة:

 

“فاركو وتيري”

بتاريخ “19 أبريل” الحالي، أرسلت محكمة التحكيم الرياضية خطاباً لنادي المريخ والاتحادين السوداني والمصري لكرة القدم تمنح فيه نادي المريخ والاتحاد السوداني مُهلة لمدة ثلاثة أيام للرد على طلب نادي فاركو واللاعب “سيف تيري” بإيقاف قرارات “فيفا” الصادرة بحقهم مؤقتاً لحين الفصل في دعواهم.

 

“موكل وتفويض”

بعد أيام معدودة من انتشار الخبر، تسلمت محكمة التحكيم الرياضية “كاس”, خطاباً من المحامي “أمير حزيم” يحوي طلباً لتمثيل نادي المريخ في القضية مع إرفاق تفويض لصالحه من “حازم مصطفى” باعتباره رئيساً لنادي المريخ.. وعلى الفور، وبتاريخ “25 أبريل”, قامت محكمة التحكيم الرياضية بإرسال الطلب وخطاب التفويض في الإيميل الرسمي لنادي المريخ إلى جانب نسخة لمُمثل النادي في القضية “د. مدثر خيري” للرد على ما تسلّمته المحكمة.

 

خطاب “خيري”

بتاريخ “26 أبريل” قام ممثل نادي المريخ “د. مدثر خيري” بإرسال خطاب تحصّل “سبورتاق” على صورة منه لمحكمة التحكيم الرياضية “كاس” رداً على تفويض “حازم مصطفى” لشخص آخر لتمثيل المريخ وجاء في الخطاب ما يلي:

بالإشارة إلى الموضوع المذكور أعلاه وعلى وجه الخصوص مراسلاتكم المُؤرّخة بتاريخ 25/4/2022 بخُصُوص تمثيل نادي المريخ من قبل السيد أمير حزيم, نود إبلاغكم أنّ نادي المريخ بقيادة السيد آدم عبدالله مكي (الرئيس الرسمي والقانوني للنادي) لم يوقع هذه السلطة ولم يمنح تفويضاً للسيد أمير.

السيد حازم مصطفى إبراهيم ليس له صفة لتوقيع التوكيل الرسمي للسيد أمير نيابةً عن نادي المريخ أو اتخاذ أي قرارات بخصوص نادي المريخ بسبب الأمر الصادر من المحكمة CAS 2021 / A / 8413 وقرار لجنة الأخلاقيات بالاتحاد السوداني لكرة القدم SFA (انظر المرفقات).

ولحماية المريخ من الأذى، نطلب التفضُّل برفض تمثيل السيد أمير في القضية المذكورة, حيث لن يمثل نادي المريخ إلا د. مدثر عثمان فقط.

 

رد “كاس”

ما بين الطلب الأول الذي تسلّمته المحكمة لتفويض المحامي “أمير” كممثل لنادي المريخ من قبل “حازم مصطفى” باعتبار أنّ الأخير هو رئيس المريخ.. والطلب الثاني الذي تسلّمته من قِبل “د. مدثر خيري” باعتباره ممثل نادي المريخ والمُفوّض من قِبل الرئيس “آدم سوداكال” لرفض الطلب الأول.. أرسلت “كاس” رَدّها في خطابها بالأمس والذي قبلت فيه طلب ممثل نادي المريخ “د. مدثر خيري”, وأكدت أنه سيكون ممثل نادي المريخ في القضية ورفضت طلب تفويض المحامي أمير واستندت المحكمة في قرارها على أمر التدابير المُؤقّتة الصادر منها في “22 نوفمبر 2021” والذي كان أرسله ممثل المريخ للمحكمة كمُرفقات مع خطابه, وأشارت لأنّ “آدم عبد الله مكي” يبدو لها أنه رئيس نادي المريخ حالياً وأن من الواضح لها أن “حازم مصطفى ابراهيم” لا يملك صفة أو سلطة لتوقيع أي تفويض باسم النادي.. لكن خطاب “كاس” لم يشر إلى قرار لجنة الأخلاقيات بالاتحاد السوداني والذي تم إرساله لها ضمن مرفقات خطاب ممثل المريخ.

 

يُذكر أنّ محكمة التحكيم الرياضية كانت في “نوفمبر 2021” قبلت طلب التدابير المُؤقّتة المقدم من قبل “آدم سوداكال” على أن يصدر القرار النهائي في شكوى الأخير في “12 يونيو” المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى