لجنة المسابقات ترفض طلب المريخ وشكوى هلال الفاشر

 

الخرطوم : الصيحة

عقدت اللجنة المنظمة للمسابقات في الاتحاد السوداني لكرة القدم SFA، اجتماعها رقم (10) عند الساعة الثانية من ظهر الاثنين 25 أبريل 2022م، في قاعة اجتماعات اللجنة بمباني الاتحاد في الخرطوم2، وذلك برئاسة الأستاذ طارق عطا صالح نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد – رئيس اللجنة المنظمة للمسابقات – وناقش الاجتماع العديد من الأجندة المُدرجة على طاولته وأتت مخرجاته على النحو التالي:-

1- أجازت اللجنة مَحضر الاجتماع السابق رقم (9) الذي انعقد بتاريخ 29 مارس 2022م.

2- ناقشت اللجنة الشكوى المقدمة من نادي هلال الفاشر، حول عدم قانونية مشاركة لاعب نادي المريخ الخرطوم، أحمد الفاتح في مباراتهم بتاريخ 22 أبريل 2022م ضمن المباريات المؤجلة في الدورة الأولى من بطولة الدوري الممتاز، وبعد استعراض الشكوى والمستندات المُرفقة، وبعد التداول قرّرت اللجنة رفض الشكوى شكلاً؛ حسب نص المادة (14) من لائحة المنافسات القومية لموسم 2022م.

3- نظرت اللجنة في الشكوى المُقدّمة من نادي هلال القضارف حول عدم قانونية مشاركة لاعب نادي الرابطة حلفا الجديدة خالد محمد عبد الله في مباراتهم بتاريخ 30 مارس 2022م، في بطولة الدوري العام، وبعد استعراض الشكوى والمستندات المرفقة معها وبعد التداول، قرّرت اللجنة رفض الشكوى شكلاً؛ لعدم استيفائها نص المادة (14) من لائحة المنافسات القومية لموسم 2022م.

4- قرّرت اللجنة برمجة مباريات المرحلة الثانية من منافسة الوسيط على حسب المستوى الفني للأندية، كما تقرر أن تبدأ المنافسات يوم 10 مايو 2022م، في المدن الثلاث؛ (كوستي، دمدني والقضارف).

5- ناقشت اللجنة مراسم قرعة مباريات دور العشرة في الدوري العام، وتم تقسيم الأندية إلى مجموعتين؛ تضم كل مجموعة (5) أندية؛ وتضم المجموعة الأولى كلاً من: (النهر رفاعة – الإصلاح ود مدني، البركل كريمة، الشمالية الدامر وأم مغد الكاملين).. وتتكوّن المجموعة الثانية من (الزومة الخرطوم، الزمالة أم روابة، هلال نيالا، هلال الأبيض، والوحدة الفاشر). وتقرر ان تكون مراسم القرعة يوم الخميس 28 أبريل 2022م في تمام الساعة الواحدة ظهراً بقاعة الاستاذ محمد الشيخ مدني في مباني الاتحاد بالخرطوم2، وتقرر انطلاقة المباريات يوم 12 مايوم 2022م.

6- نظرت اللجنة في الخطاب المقدم من نادي المريخ الخرطوم والخاص بتحويل مباراته أمام نادي الأهلي الخرطوم المحدد لها يوم 28 أبريل 2022م ببورتسودان لتلعب في مدينة عطبرة أو جبل أولياء، وبعد الاستعراض والتداول قرّرت اللجنة رفض الطلب على أن تلعب المباراة في ملعبها المحدد سابقاً (استاد بورتسودان).

7- قررت اللجنة مخاطبة لجنة شؤون أوضاع وانتقالات اللاعبين؛ لمدها بكشوفات وتسجيلات الأندية في الفترة التكميلية التي جرت بالفترة من 2 – 12 أبريل 2022م.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى