ناصر بابكر يكتب : مريخاب الرياض

26 ابريل 2022م

 

* يسرني أن أفسح المجال في هذه الزاوية اليوم للأخ والزميل “عوض عباس” الذي مدنا أمس بمقال بعنوان “مريخاب الرياض”  فإليكم ما خطه يراعه بشأنهم وشأن اسهاماتهم في مسيرة المريخ.

 

مريخاب الرياض

 

يمثلون الكرم والشهامة  وأصالة أبن الوطن في المهجر،  كما يمثلون صفوة الناس بجودهم وحبهم لكل ما هو جميل .. إنهم أبناء المريخ بالمملكة العربية السعودية حيث تنتشر روابطهم وتجمعاتهم وتكتلاتهم في شتى مناطق المملكة، فتجد مريخاب جدة والشرقية وعشاق الاحمر بحائل وتبوك والطائف ومكة والمدينة وأما الرياض عاصمة المملكة المضيافة فانهم هنا يمثلون أجمل لوحة في بستان العشق الجميل .

ألف بينهم المريخ هيام النادي العريق الذي يسكن هناك في العاصمة الوطنية امدرمان وكل املهم أن يكون معشوقهم في مكانه العالي وهو الكوكب الاحمر سر الكواكب وابعدها مسافة واجملها نور.

مريخاب الرياض قافل طويلة من مسيرة تصعد وتهبط من الحكايات وتعدد الاجيال .. فعندما نحكي عن روابط المريخ في المهجر والادوار التي تطلع بها لخدمة الكيان فالحديث يطول وهي التي عرفت بسخائها في الدعم المالي عبر السنين والحقب فمن منا لا يعرف الدكتور مامون عبدالرحمن مختار هذا الطبيب الانسان الدرويش المتيم بعشق المريخ والذي لازال صامدا وبحراً متدفقا من العطاء يفرح لفرح الزعيم ويعتل ويمرض لمرض عشقه الاحمر ..رجل ظل يمثل رمز الوفاء وبيته واسرته كلهم في خدمة الزعيم فصار هو الرئيس التاريخي لروابط المريخ بالمهجر والرياض على وجه الخصوص.

وعندما يذكر الدكتور مأمون رئيس رابطة المريخ بالرياض والتي تمثل ام الروابط المريخية في المهجر فلا بد أن يذكر رفق دربه وصديقة في عشق المريخ الباشمهندس محمد الفضلي محمود الفضلي الرجل الذي يتدفق رقيا وادبا وتواضعا وهو يمثل ادب المريخ وتاريخه الناصع وسجله المشرق بالبطولات كما أنه مرجع تاريخي لكل حقب النادي منذ التأسيس وإلي اليوم.

مأمون والفضلي تمثل دارهما دارا لأبناء المريخ فكم شهدت احتفاليات الرجلين بكبار المريخ الذين يزورون المملكة وعاصمتها الرياض ، ويمتد عقد الرابطة بمساهمات الحبيب محمد عبد المجيد عكاشة أمين مال الرابطة واسرة دكتور مأمون بقيادة ابنه محمد مامون والذي يسير في درب والديه كركيزة من ركائز مريخاب المهجر.

فالذي يحمد للربطة انها ظلت تمثل دور سفارة المريخ في المملكة وهي ملاذ وضيافة كل ابناء المريخ من اداريين حيث احتفت الرابطة بقيادات رؤساء المريخ المتعاقبين على ادارة النادي كما احتفت باريحية بعدد كبير من اداري النادي واللاعبين السابقين والمدربين وكباتن الفريق وكذلك الاعلاميين وصفوة الجماهير وكل من تطأ اقدامهم أرض الرياض وظلت تدعم نفرات النادي المستمرة وعاى طول الحقب وتعدد مجالس ادارات النادي .

 

مدار

نرسل باقات الشكر لصفوة مريخاب الرياض ممثلين في قروب رجال حول الزعيم  بقيادة شباب المريخ المتيمين بحب الزعيم بقيادة العمدة ¬عماد عقيد صاحب المبادرات المتواصلة واخرها تنظيم القروب للافطار السنوي بنادي المريخ كنوع من التواصل بين كيانات المريخ بالخارج والداخل واحتفاء بالشهر الكريم كما نشيد بمجهودات الشاب المريخي النشط ودينمو روابط الرياض ايمن محمد ابراهيم وبقية الكوكبة التي ظلت سخية من اجل مشروعات المريخ والنادي .

واشادة خاصة بشلة مريخاب الرياض ومريخاب الديوان الذين يجمعهم عشق المريخ بقيادة الاستاذ والاب الروحي للمجموعة وأبن الكدرو الحبيب ضاوي ابو محمد والرجل الراقي الدكتور معتصم عبيد والوجيه يوسف عفيش والعاشق الولهان رضا ابو صهيب والكماندوز عوض يمامة وخالدونا ومجنون المريخ المصور البارع ربيع ارساوي وياسر السر جغمسة والمريخي المتيم عمار عزالدين والزميل الصحفي السمؤل عبدالباقي وشيخ الديوان الذي غادرنا لأرض الوطن العمدة ومحمود ود البشري شيخ العرب ويمتد الشكر لمن لم يطيب المقام بذكرهم والذين يشكلون أجمل لوحات التناغم والجمال في محراب الكوكب الاحمر القاهر.

مدار أخير

ونقترح على مجلس ادارة المريخ ان يكون جاداً  في الاستفادة من الطاقات المهولة لعشاقه في دول المهجر لاسيما السعودية والامارات وقطر باعتبارها تضم اعداد كبيرة من السودانيين وعشاق المريخ على وجه الخصوص وذلك بتوفير آليه نيل بطاقات عضوية النادي للمغتربين وسيكون ذلك بمثابة الرافد المادي الكبير لرفد خزينة النادي بالعملة الحرة.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!