وزير الطاقة يبحث مع نائب والي غرب كردفان قضايا النفط

الفولة- الصيحة

التقى وزير الطاقة والنفط محمد عبد الله، بنائب والي غرب كردفان آدم كرشوم نور الدين.

وقال نائب الوالي في تصريح صحفي عقب اللقاء، إنه أدار نقاشاً جاداً وحواراً واضحاً وشفافاً حول عدد من الملفات ذات الصلة بالبترول ومشاكل وقضايا المجتمعات المحلية في مناطق إنتاج البترول، وأضاف أنه توصل إلى اتفاق مهم في إطار إدارة ملف البترول في الولاية لا سيما قضايا التوظيف والتنمية والخدمات، وأوضح أن الوزارة وجهت كافة الشركات العاملة في مجال الطاقة والنفط بالتعامل في ملف وقضايا النفط مع حكومة ولاية غرب كردفان.

وعلى ذات الصعيد، التقى نائب الوالي، رؤساء الشركات العاملة في مجال الطاقة والنفط؛ شركة بتروانيرجي، شركة تو بي أبكو، شركة شارف وشركة بدكو، واستمع الى شرح مُفصّل من الشركات حول إنتاج البترول والمشاكل التي تواجههم، لا سيما تلك التي تعرقل عمل العاملين والموظفين والتي تحول دون الاستقرار وزيادة الإنتاج. وأوضح كرشوم أن لقاءه تناول عدداً من المواضيع المتمثلة في التنمية والخدمات وأموال المسؤولية المجتمعية والتوظيف.. وحول مشاكل العاملين بحقل هجليج التقى نائب الوالي بمسؤولي شركة سنتر أويل وناقش معهم تنفيذ ما تبقى من التزامات الشركة بحقل هجليج.

ووصف اللقاءات بالناجحة والمثمرة واتسمت بالشفافية والوضوح واتسقت فيها الرؤى والمسؤولية المشتركة تجاه المجتمعات المحلية في مناطق إنتاج البترول بالولاية.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!