برئاسة البرهان.. السيادي يطلع على الأوضاع بالخرطوم ومساعي التوافق الوطني

الخرطوم– الصيحة

عقد مجلس السيادة الانتقالي اليوم، اجتماعه الدوري برئاسة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، وتطرّق الاجتماع للأحداث المؤسفة التي شهدتها ولاية غرب دارفور والجهود المبذولة لاحتوائها.

وقالت عضو المجلس، الناطق الرسمي د. سلمى عبد الجبار المبارك في تصريح صحفي، إن المجلس استمع إلى تنوير من والي ولاية الخرطوم المكلف المهندس أحمد عثمان حمزة حول مجمل الأوضاع بالولاية خاصةً فيما يلي المرافق الخدمية والكهرباء والمياه والصحة والتعليم ووسائل النقل والمواصلات والجوانب الأمنية.

وأضافت د. سلمى أن والي الخرطوم المكلف تناول مساعي الولاية للإسهام في تخفيف المعاناة عن المواطنين وتوفير الإحتياجات المعيشية عبر تفعيل الجمعيات التعاونية.

وقدّم الوالي الخطط المطروحة لتطوير وتأهيل وسائل النقل والمواصلات والتخلّص من النفايات ومعالجة الصرف الصحي وتأهيل الطرق واستكمال المشروعات الخدمية في المجالات المختلفة.

وأوضحت د. سلمى أن المجلس تداول بشأن تهيئة المناخ العام للتقدّم في مساعي الحوار من أجل تحقيق التوافق الوطني، والخطوات الكفيلة بتسريع تلك المساعي التي طرحها وقدمها رئيس مجلس السيادة الانتقالي في خطاباته ولقاءاته التي تمت خلال الأيام الماضية.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!