في محاكمة أجنبي بتهمة الإتجار بالمخدرات مخاطبة جامعة الخرطوم لانتداب مترجم

 

الخرطوم: محمد موسى     25  ابريل 2022م

أمرت محكمة مكافحة الإرهاب أمس، بمخاطبة وحدة الترجمة والتعريب بجامعة الخرطوم لانتداب مترجم للغة الإنجليزية في قضية شاب يوغندي متهم بالإتجار بمخدرات الكوكايين التي ضبطت مخبأة على هيئة (أزرار) قادماً بها من أديس أبابا.

وبرّرت المحكمة المنعقدة بمجمع محاكم الخرطوم شمال برئاسة القاضي علي عثمان، مخاطبة وحدة التعريب والترجمة بجامعة الخرطوم لانتداب مترجم اليها وذلك استجابةً للطلب الذي تقدمت به محامية الدفاع عن المتهم الأجنبي، والتي تمسّكت بضرورة استبدال المترجم الموفد من ادارة التعاون الدولي الانتربول ضابط برتبة رائد شرطة بآخر من جامعة الخرطوم وذلك لعدم ذكره أقوال للمتهم بالتحريات وصفتها بالمهمة والتي تخدم مركزه القانوني في القضية.

من جهته، حددت المحكمة جلسة الى ما بعد عطلة عيد الفطر المبارك، لإعادة استجواب المتهم عدالة بواسطة المترجم الذي سينتدب من جامعة الخرطوم ومن ثم البت بشأن توجيه التهمة له.

الجدير بالذكر أن المحكمة سبق وأن استجوبت المتهم الأجنبي ووجّهت له اتهاماً بالإتجار في المخدرات لمخالفته نص المادة (15/1) من قانون مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية لسنة 1994م – إلا أن محامية الدفاع التمست من المحكمة إعادة استجواب المتهم مرةً أخرى حول الدعوى وذلك لعدم ذكر المترجم الأول جميع أقوال المتهم بالتحريات.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!