إسماعيل حسن يكتب : جاطت واستحكمت حلقاتها

21ابريل 2022م

* نعم.. جاطت.. المريخ بجهة.. الهلال بجهة.. هلال التبلدي بجهة… اتحاد الخرطوم بجهة.. استقالات وخلافات في المريخ وهلال الأبيض واتحاد الخرطوم… دباسات وضرب ودماء واستقالات برضو في الهلال…

* هذا كله غير الرسالة التي وجهها حازم للمؤسسات الرياضية يطلب فيها الأمانة والحياد.. وغير التحركات الفردية من قبل قادة في الاتحاد العام لإقناع أهل المريخ بلجنة تطبيع..

* نسأل الله السلامة..

* الهاتريك الذي سجله رونالدو في شباك نوريتش في البريميرليج، صاحبته حفنة من الأرقام القياسية التي لم يصل إليها أي لاعب في التاريخ مثله، فهو الهاتريك رقم 60 في مسيرته الاحترافية مع النادي والمنتخب (50 مع الأندية).. والهدف الأخير من ركلة حرة في شباك فريق قادش مباشرة قبل أربعة أيام، هو الهدف رقم 58 في مسيرته.

* كريستيانو رونالدو أكبر بـ17 سنة و81 يوماً من زميله في الفريق أنتوني إلانجا الذي صنع أحد أهدافه ضد نوريتش… وهو أكبر فارق عمر بين صانع هدف ومسجل هدف مع مانشستر يونايتد في تاريخ الدوري الممتاز.

* كرستيانو رونالدو سجل + 20 هدفاً للـموسم الـ16 على التوالي.. 810 اهداف في مسيرته.. وأول لاعب بتاريخ البريميرليغ يسجل 15 هدفاً بعمر 36 عاماً.. ليؤكد أن العمر لديه مجرد أرقام..!!

* ليت نجومنا يقتدون بهذا اللاعب المعجزة…

* واحدة من أكبر مشاكل تعيين مجالس الإدارات عندنا في السودان، أنه يتم بدون مشورة الأشخاص المختارين، وأكثر من عانى من هذه المشكلة، الأخ جمال الوالي، والآن يعاني السوباط في لجنة تطبيع الهلال.. وقبل يومين شكّلت وزيرة الرياضة بالخرطوم لجنة تسيير لاتحاد الخرطوم بدون مشورة عدد من أعضائها، فاعتذر اثنان، قبل أن تصدر المحكمة الإدارية قراراً بإلغاء حل المجلس.

* يبدو لي لو أنّ التعيين يتم فقط للرئيس، وتترك له حرية اختيار الشخصيات التي يضمن انسجامها معه وانسجامه معها، وهو ما يُعرف بالنظام الرئاسي، ما بتحصل مشكلة.

* ما شاء الله تبارك الله.. يمضي الزعيم من انتصار لانتصار. ويحصد النقاط كلها عدا اثنتين فقدهما بالتعادل مع الأمل العطبراوي في ملعب الجبل.. ومع أنّ في انتظاره ست مباريات، إلا أنه تصدر المنافسة بـ25 نقطة.. ولعلها نتائج تؤكد على نجاح إبراهومة مع الفريق، وقُدرته على تحقيق إنجاز محلي في هذا الموسم لو صبرنا عليه الموسم كله…

* وكفى.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى