بعد تدخل البرهان.. انفراج في أزمة المعلمين

الخرطوم- الصيحة

التقى رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان بمكتبه اليوم، وفد اللجنة التنفيذية للمعلمين السودانيين، بحضور وزير المالية والتخطيط الاقتصادي د. جبريل إبراهيم.

واستعرض اللقاء قضايا المعلمين وتحسين أجورهم على خلفية المذكرة التي رفعتها اللجنة لوزارة المالية والتخطيط الاقتصادي وتضمّنت عدداً من مطالب المعلمين المتعلِّقة بتحسين الأجور.

وأوضح وزير المالية والتخطيط الاقتصادي د. جبريل إبراهيم في تصريح صحفي عقب اللقاء، أن الاجتماع أقرّ تكوين لجنة مشتركة من لجنة المعلمين ووزارة المالية، لمتابعة تنفيذ الأجور المعدلة لقطاعات المعلمين وبرمجة الفروقات للشهور السابقة.

وأكد جبريل، وقوف الوزارة مع قضايا المعلمين والعمل على تحسين أوضاعهم الاقتصادية، مشيراً إلى استمرار التفاكر بين الوزارة ولجنة المعلمين حول إعادة ترتيب العلاقة بين المركز وقطاعي التعليم الصحة لتحقيق العدالة في تقديم الخدمات التعليمية والصحية.

وأوضح وزير المالية، أن المشاورات بين الجانبين قطعت شوطاً بعيداً بشأن  القضايا التي أثارها المعلمون.

سامي الباقر

من جانبه، أوضح عضو المكتب التنفيذي للجنة المعلمين السودانيين سامي الباقر، أن اللقاء تم بدعوة من رئيس مجلس السيادة، للتفاكر والتباحث حول قضايا المعلمين ومحتوى المذكرة التي تم رفعها من قبل لجنة المعلمين في وقتٍ سابق لوزارة المالية والتي تضمنت ثلاثة مطالب، شملت رفع الحد الأدنى لأجور المعلمين إلى (24) ألف جنيه، والالتزام بالهيكل الراتبي لسنة 2022م، بالإضافة إلى صرف فروقات شهور يناير وفبراير ومارس.

وأضاف أن الاجتماع أمّن على صرف مرتب المعلمين، وفقاً لهيكل العام 2022م، وتكوين لجنة مشتركة من وزارة المالية ولجنة المعلمين السودانيين لمتابعة مخرجات الاجتماع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى