الاستئنافات تعيد مباراة الهلال والأهلي وترفض طلب المريخ

الخرطوم- الصيحة

عقدت لجنة الاستئنافات المنتخبة بالاتحاد السوداني لكرة القدم اجتماعها الدوري الرابع ظهر اليوم الأربعاء، بالمقر الرئيس للاتحاد بالخرطوم (2) برئاسة مولانا عبد الرحمن صالح رئيس اللجنة وبحضور جميع الأعضاء وبعد مداولات مطولة ونقاش مستفيض للاستئنافات المقدمة إليها أصدرت اللجنة القرارات التالية:

أولاً: نظرت اللجنة الاستئناف المقدم إليها من نائب سكرتير اتحاد الجنينة عثمان محمد طه ضد قرار لجنة الانضباط بالاتحاد السوداني لكرة القدم في قضية اختيار ممثلي اتحاد الجنينة في المنافسات القومية، وقررت تأييد قرار لجنة الانضباط بإيقافه عن ممارسة نشاطه لعامين.

ثانياً: بعد التداول في الاستئناف الخاص بنائب سكرتير اتحاد الجنينة عثمان محمد طه وما ورد فيه من إفادات بشأن تسمية ممثلي اتحاد الجنينة في المنافسات القومية من قبل نائب السكرتير قرّرت اللجنة تحويل سكرتير اتحاد الجنينة محمد يحيى بابور إلى لجنة الانضباط لمراجعة الحيثيات والإفادات الواردة في القضية بخصوص تزوير الإفادة في تسمية ممثل الجنينة.

ثالثاً: نظرت اللجنة الاستئناف المقدّم إليها من نادي الهلال الخرطوم ضد قرار لجنة المسابقات بالاتحاد السوداني لكرة القدم في شكوى النادي المقدمة في أهلية مشاركة لاعب الأهلي وحارسه أحمد عبد العظيم في مباراة الفريقين في الممتاز، وبعد التداول قرّرت اللجنة قبول الاستئناف شكلاً وموضوعاً وإعادة المباراة بين الفريقين لمشاركة الاتحاد في الخطأ لأن اللاعب تم تسجيله وسمح له بالمشاركة والنادي الأهلي لا توجد لديه خانة شاغرة تسمح له بتسجيل لاعب.

رابعاً: قرّرت اللجنة اعتماد تسجيل اللاعب بريمة زكريا لاعباً لفريق الميرغني كسلا وتحويل سكرتير نادي الأهلي عطبرة إلى لجنة الانضباط وذلك للتضارب في المعلومات الواردة في القضية.

خامساً: نظرت اللجنة في استئناف نادي ساردية شندي ضد قرار اللجنة المنظمة للمسابقات بالاتحاد السوداني لكرة القدم في مباراتهم مع الشمالية الدامر ضمن مباريات التأهيلي.

وطلبت اللجنة مدها ببعض المعلومات حتى تتمكن من النظر في الاستئناف والبت فيه خلال إجتماعها الذي تحدد له الخميس 21 أبريل 2022م بالمقر الرئيس للاتحاد بالخرطوم (2).

سادساً: نظرت اللجنة الاستئناف المقدم من نادي المريخ الخرطوم ضد قرار لجنة المسابقات بالاتحاد السوداني لكرة القدم بعدم السماح للاعبين الذين تم تسجيلهم والتعاقد معهم في فترة التسجيلات التكميلية من 2 أبريل 2022م وحتى 12 أبريل 2022م بالمشاركة مع أنديتهم في الممتاز وقرّرت اللجنة رفض الاستئناف شكلاً وموضوعاً لعدم الاختصاص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى