اللقاء رقم 44 في تاريخ القمة في الممتاز: 20 انتصاراً للهلال للمريخ ...48 هدفاً للأزرق والأحمر بـ27 وحالتي انسحاب

عرض المادة
اللقاء رقم 44 في تاريخ القمة في الممتاز: 20 انتصاراً للهلال للمريخ ...48 هدفاً للأزرق والأحمر بـ27 وحالتي انسحاب
تاريخ الخبر 12-09-2018 | عدد الزوار 299

تقرير: عوض العبيد

تحمل مباراة القمة التي ستقام اليوم على ملعب استاد الخرطوم ضمن المرحلة النهائية من الدوري الممتاز(النخبة)، الرقم (44) في تاريخ مواجهات الفريقين في منافسة الدوري الممتاز والمواجهة رقم 42 على أرض الملعب لوجود حالتي انسحاب في المباريات السابقة، حيث كان يجب أن تلعب (43) مواجهة بين الهلال والمريخ في بطولة الدوري الممتاز لعبت منها 41 مباراة وحدث الانسحاب في مباراتين . وحقق الهلال الانتصار فى 20 مباراة من بينها حالة انسحاب للمريخ في موسم 2016 في الدورة الثانية فيما حقق المريخ الانتصار في 7 مباريات بينها حالة انسحاب للهلال في موسم 2015 في الدورة الثانية وانتهت 16 مباراة بالتعادل بين الفريقين .

75هدفاً في جميع اللقاءات:

75 هدفاً سجل فى مباريات القمة فى 41 مباراة بمعدل (1.4 ) أهداف في المباراة الواحدة وسجل لاعبو الهلال 48 هدفاً في 41 مباراة بمعدل (1.1) هدف في المباراة الواحدة ونجح لاعبو المريخ في تسجيل 27 هدفاً فى 41 مباراة بمعدل (0.7) هدف فى المباراة الواحدة.

أول وآخر مباراة

أكبر انتصار حققه الهلال على الند التقليدي الهلال كان الفوز بنتيجة 4/1 في موسم 1996 وبنتيجة 3/صفر في موسم 2005، أما المريخ فإن أكبر انتصار حققه كان الفوز بنتيجة 2/صفر، وتعتبر مباراة القمة عام 2007 وعام 2010 التي انتهت بنتيجة 3/2 من أكثر المباريات التى شهدت تسجيلاً للأهداف في مباراة واحدة .

اللقاء الأول:

أول لقاء جمع بين عملاقي الكرة السودانية على بطولة الدوري الممتاز بشكلها الحديث جاء في الدورة الأولى لأول بطولة للمنافسة وبالتحديد في الخامس من أبريل عام 1996م وفي تلك المباراة اكتسح الهلال المريخ بأربعة أهداف مقابل هدف.. أحرز للهلال جمال سانتو وأنس النور وزاهر مركز وأبوشامة من ركلة جزاء وأحرز للمريخ زيكو.

أما آخر لقاء قمة بين الفريقين كان في الدورة الثانية في النسخة الماضية وكسبه الهلال بنتيجة 2-صفر عبر السموأل وشيبولا .

الهلال 48 هدفاً

بالنسبة للهلال يتقدمه بشه برصيد 5 أهداف، ثم خالد بخيت، وهيثم طمبل حيث أحرز كل منهما 3 أهداف ويليهما 10 لاعبين هم جمال سانتو وزاهر مركز ومعتز كبير والمحترف البرازيلي روبيرو وهيثم مصطفى والنيجيرى قودوين ومواطنه كلتشي ومهند الطاهر وسيف مساوي، الزمابوي سادومبا والنيجيري شيبولا حيث أحرز كل منهما هدفين بينما أحرز هدفاً واحداً من لاعبي الهلال 13 لاعباً هم: أنس النور وأبوشامة ووالي الدين وباكمبا وصلاح الضي وصالح بهجة وحسن كرنقو باري ديمبا ، ريتشارد، إبراهيما ساني . ومدثر كاريكا، بوي، عمر بخيت، السموأل.

المريخ 27 هدفاً

أهداف المريخ الـ 27 أحرز منها طمبل ثلاثة أهداف حيث يعتبر هداف المريخ في مواجهات القمة على صعيد بطولة الدوري الممتاز بعد انتقاله للمريخ من الند التقليدي الهلال وبجانب طمبل هنالك 4 لاعبين سجلوا هدفين في مرمى الهلال، وهم فيصل العجب، والنيجري كلتشي أوسنو، والزامبي جوناس ساكواها، ورمضان عجب، وبمعدل هدف ضمت القائمة اللاعبين: منتصرالزاكي (زيكو) ونميري أحمد سعيد وحاتم محمد أحمد وعبد المجيد جعفر ومحمد موسى ونجم الدين أبوحشيش، وعبد الحميد السعودي، وجندي نميري وموسى الزومة والغاني غاندي والمغربي عبد الكريم الدافي وسعيد السعودي والمالي لاسانا فاني، والمالي مامادو تراوري، وأحمد ضفر . وأحمد آدم بيبو الذي سجل آخر أهداف الأزرق في مرمى جمعة جينارو حارس الهلال.

0 صوت
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
8 + 5 = أدخل الكود