نائب الرئيس: الإرهاب قضية فكرية يجب أن تعالج بالحوار

عرض المادة
نائب الرئيس: الإرهاب قضية فكرية يجب أن تعالج بالحوار
تاريخ الخبر 14-09-2017 | عدد الزوار 109

الخرطوم: الصيحة

قال نائب رئيس الجمهورية حسبو محمد عبد الرحمن إن الحكومة تعالج الإرهاب بالحوار باعتباره قضية فكرية ودعا لنبذ بؤر العنف في الجامعات وانتهاج الحوار بدلاً عن العنف اللفظي والجسدي وشدد على اهمية قبول الآخر.

ودعا حسبو خلال مخاطبته الجلسة الختامية لمنتدى الشباب السوداني مساء امس للانتباه الى التحديات التى تواجه الشباب في النواحي الفكرية، الثقافية والإعلامية وشدد على ضرورة تحصين الشباب من ظواهر الغلو والتطرف والإرهاب وداعش. وزاد "نحن محصنون ونطالب بالمزيد من التحصين ولا نؤمن بالغلو والتطرف والإرهاب وداعش لاننا مجتمع مجبول على العفو والتسامح والحوار".

وشدد نائب الرئيس على ضرورة تعظيم حرمة الدماء وقال "لا للسلاح ونعم للسلام" ودعا للتفكير لابعاد المجتمع من العنف ومحاربة المخدرات ووصفها بانها مشاريع موجهة لتدمير الشباب "وتجعله الشباب بره الشبكة ".

وأوضح ان استراتيجية الدولة تركز على الاهتمام بالشباب وقال إن التغيير والنهضة التى تخطط لها الدولة تستهدف الشباب في جميع المجالات وتعهد بتوسيع مظلات رعاية الموهوبين.

ووصف عبد الرحمن منتدى الشباب السوداني بأنه شراكة ذكية بين شباب دولة الامارات العربية المتحدة ونظيره السوداني ودعا لتحويل توصيات المنتدى لبرنامج عمل مع تنفيذ جرد حساب لما تم انفاذه منها في المنتدى المقبل.

من جانبه أكد رئيس الاتحاد الوطني للشباب السوداني الدكتور شوقار بشار التصاق قيادة الدولة بشريحة الشباب وقضاياها وقال "الفجوة والهوة مردومة بين القيادة والشباب في السودان".

ووصف د.بشار حلقات النقاش في المنتدى بانها كانت مثمرة وهادفة وأكد سعي الاتحاد لترجمتها الى عمل منشود وملموس .

0 صوت
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
4 + 1 = أدخل الكود